المحتوى الرئيسى

الصحف الإسبانية: عدم احتساب هدف ميسى «فضيحة تحكيمية»

11/27 14:41

سلطت الصحف الإسبانية، الصادرة صباح اليوم الإثنين، الضوء على هدف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة الإسباني، الذي سجله فى مرمى فالنسيا فى الدقيقة 30 من عُمر اللقاء بالأمس، ضمن منافسات الجولة الـ13 من الليجا، ورفض حكم المباراة احتساب هدف صحيح، الأمر الذي وصفته الصحف بـ«فضيحة تحكيمية»، نظرًا لتجاوز الهدف بالفعل خط المرمى.

وأفردت الصحف مساحات واسعة للحديث عن الخطأ التحكيمي الذي شهدته المباراة، بينما تعالت الأصوات المطالبة بضرورة اعتماد تقنية الفيديو خلال الفترة المقبلة من هذا الموسم، تجنبًا لتكرار مثل هذه الأخطاء التي كلّفت الفريق الكتالوني خسارة نقاط هامة يعزز صدارته لجدول الدوري.

وعنونت صحيفة «ماركا» غلافها بـ"هناك فوضى.. وهناك ليجا"، أرفقته بصورة لهدف ميسي الذي تجاوز خط المرمى بشكل واضح، مشيرة فى عنوان فرعي إلى تعادل فالنسيا مع برشلونة 1-1، قائلة: "هدف شرعي لم يحتسبه الحكم إجليسياس فيانوفا لميسي فى الشوط الأول من اللقاء".

وأضافت: "مباراة كبرى بين المتصدرين" تعود بالنفع على ريال مدريد وأتلتيكو، نظرًا لتصدر البرسا جدول الليجا بفارق 8 نقاط عن الفريقين.

بينما جاء غلاف صحيفة «آس» بعنوان: "الجدل فى الليجا"، مشيرة فى عنوان فرعي أيضًا إلى عدم احتساب الحكم هدف ميسي، الأمر الذي يثير الجدل حول استخدام تقنية التحكيم بالفيديو.

ونشرت الصحيفة تصريحات للإسباني إرنستو فالفيردي، المدير الفني للفريق الكتالوني، قائلًا: "الهدف مثير للجدل، لكننا لم نفقد تركيزنا"، بالإضافة إلى وضع ترتيب أول 6 مراكز بالليجا.

فى حين وصفت صحيفة «سبورت»، ما حدث فى مباراة أمس بـ«السرقة»، مشيرة إلى أن الخطأ التحكيمي الفادح لم يتسبب فى هزيمة البلوجرانا، الذي اقتنص نقطة ثمينة ليعزز صدارة مسيرته الرائعة بالدوري المحلي.

وأبرزت الصحيفة فى عنوانها: "لن يقدروا على برشلونة حتى بهذه الطريقة"، وأرفقتها بصورة للهدف الذي تجاوز خط المرمى دون احتسابه، موضحة فى عنوان آخر: "سرقة تحكيمية.. وهدف رائع من ألبا".

فبالرغم من عدم احتساب الحكم ومساعده هدفًا صحيحًا لميسي وتخطي الكرة خط المرمى بـ"نصف متر"، إلا أن الفريق الكتالوني أثبت جدارته وتعادل، ليواصل بذلك حصد النقاط وتعزيز صدارته فى الليجا.

فيما خرجت صحيفة «موندو ديبورتيفو» بعنوان يصف ما حدث بـ«فضيحة أخرى»، وذكرت فى عنوان فرعي: "بعد أشهر من خطأ فيامارين.. لم يتم احتساب هدف لميسي"، مشيرة إلى معاناة البرسا من الظلم التحكيمي، فى تكرار لسيناريو مباراة برشلونة أمام ريال بيتيس على ملعب "بينيتو فيامارين"، التي أقيمت منذ 10 أشهر، عندما تغاضى الحكم عن احتساب هدف صحيح للفريق الكتالوني، على الرغم من تخطي الكرة لخط المرمى.

وبهذه النتيجة، يشتعل الصراع على صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، بعدما رفع برشلونة رصيده إلى 35 نقطة، وحافظ على فارق الـ4 نقاط مع فالنسيا صاحب المركز الثاني برصيد 31 نقطة.

نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الزراعة استكمالًا الندوات التي ينظمها القطاع بالكلية تحت رعاية الدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس الجامعة والدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة ...

وصل الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، منذ قليل، إلي مجمع دمنهور الثقافي بمحافظة البحيرة استعدادًا لقيامه بزيارة مدينة رشيد ومتابعة أعمال الترميم الجارية للآثار الإسلامية والقبطية، فى إطار المشروع ...

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل