المحتوى الرئيسى

تخريج دفعة جديدة من 'سفراء الأزهر'

11/27 13:25

كرمت المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، عددًا من الباحثين والطلاب الذين اجتازوا الدورات التدريبية فى مشروع "سفراء الأزهر " بحضور د.عبد الفضيل القوصى عضو هيئة كبار العلماء ونائب رئيس مجلس إدارة المنظمة ووزير الاوقاف الأسبق ، د.محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر , وأسامة ياسين نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة, د.عبد الدايم نصير أمين عام المنظمة ومستشار شيخ الأزهر.

أعرب د.محمد المحرصاوى رئيس الجامعة عن بالغ تقديره للدور الذى تؤديه المنظمة العالمية لخريجى الأزهر فى تدريب" سفراء الأزهر" وتأهيلهم لتطوير الذات والتعامل بالتقنيات الحديثة، مؤكدًا أن تطوير أساليب التعليم هو السبيل الوحيد لتحديث البحث العلمى والاستفادة منه , وأكد المحرصاوي أن الازهر محفوظ بيد أبنائه المخلصين ونشر ثقافة التعايش وقبول الآخر.

وأكد د.محمد عبد الفضيل القوصي عضو هيئة كبار العلماء ونائب رئيس المنظمة, أن المستقبل و الأمل معقود في شباب الأزهر , وطالبهم بنشر ثقافة التجديد , والحرص علي أن يكونوا خير سفراء للأزهر بنشر الفكر الوسطي والفكر الاعتدالي .

ومن جانبه شكر د. محمد أبوهاشم نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحرى دور المنظمة العالمية بخريجى الأزهر، مشيدًا بدورها فى التواصل مع الخريجين داخليًا وخارجيًا , معربا عن سعادته بالتعاون مع المنظمة من خلال مشاركة كليات الوجه البحرى بالتدرب فى مشروعات "سفراء الأزهر ."

وقالت أنوار عثمان المشرف العام على مشروع " سفراء الأزهر" إنه تم تدريب شباب الباحثين والطلاب على التعامل مع التقنيات الحديثة والشرح بشاشات العرض فى المحاضرات والتعلم على إجادة اللغات الأجنبية وعلوم الحاسب الآلى , واستعرضت المشروعات التي تقوم بها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالتعاون مع العديد من المؤسسات المختلفة للعمل علي تنمية مهارات الازهريين منها , التعاون مع وزارة الشباب في برنامج "رسائل من شباب الأزهر إلي شباب مصر" , وبرنامج "مشواري " , و" منحة 5000 آلاف أزهري" , , وبرامج "متحدي الإعاقة" لتأهيل المتدربين علي تصميم محتوي تدريبي إلكتروني , والتعاون مع مؤسسة "إنجاز مصر" حيث تم تدريب الطلاب علي العديد من البرامج :(رحلتك إلي النجاح – حقق حلمك – معسكر الابتكار) , ثم مؤخرا التعاون مع جامعة الدول العربية من خلال المشاركة في الورشة الدولية "لا للتطرف.... معًا من أجل تعزيز الحوار" , والتي عقدتها المنظمة بالتعاون مع جامعة الدول العربية ومنظمة اليونسكو ومركز الحوار بالأزهر الشريف.

وأوضحت الدكتورة ألفت جاد الرب عميدة كلية التجارة بتفهنا الأشراف , أن الكلية استفادت من هذا التعاون المثمر , وأن المشروع قام بتدريب أكثر من 1500 طالبة , مشيرة إلى أنها شرفت بانتسابها للجامعة وللمنظمة حين قامت بتمثيل مصر فى بعض المؤتمرات الدولية.

جدير بالذكر أن مشروع "سفراء الأزهر"، يهدف إلي تأهيل وتطوير شباب الأزهر من الطلبة، والخريجين، وأعضاء هيئة التدريس، محليًا ودوليًا بأهم المهارات (تكنولوجيا – إتصال – إدارة –­ إعلام – ثقافة)، وتسليحهم بأحدث أدوات التدريب المعاصرة، لتعزيز دور المسئولية المجتمعية للأزهر في التواصل مع الفئات المختلفة لمواجهة الأفكار المتطرفة وترسيخ ثقافة الحوار بالمشاركة مع المؤسسات الحكومية، ومنظمات المجتمع المدني، القطاع الخاص محليًا ودوليًا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل