المحتوى الرئيسى

معهد بريطاني يوصي بحظر عمليات زرع شبكة المهبل

11/27 12:29

تُصنع الشبكة المهبلية من مادة البولي بروبلين، وهي نفس المادة المستخدمة في صنع بعض عبوات المشروبات

ارتفاع ضغط دم المرأة في منتصف العمر يهدد بالخرف

الصدمات تزيد احتمالات إصابة المرأة بالبدانة

الطب يحذر من تناول المرأة للهرمونات لبناء عضلاتها

صحة المرأة ينعكس على طفلها قبل الحمل وبعده

ضرر الكحول على المرأة أكبر منه على الرجل

كيم إليري تستوحي أفكار تشكيلتها الجديدة من المرأة البرجوازية

لبنان: حملة مقاطعة إسرائيل تنجح في منع فيلم "المرأة الخارقة"

يعتزم المعهد الوطني للصحة والرعاية المتميزة في بريطانيا، المعروف اختصارا باسم NICE (نايس)، التوصية بحظر عمليات زرع الشبكات المهبلية، التي تهدف لعلاج تدلي أعضاء الحوض عند النساء، في انجلترا.

وعلمت بي بي سي أن مسودة قواعد إرشادية من معهد نايس تقول إن تركيب الشبكة يجب أن يكون لأغراض البحث، وليس عمليات جراحية اعتيادية.

وتؤدي بعض عمليات زرع الشبكة إلى تمزيق المهبل، ما يخلف ألما دائما لدى النساء، وعدم قدرة على المشي أو العمل، أو ممارسة الجنس.

وقال أحد الخبراء إنه من المرجح بقوة أن تأخذ هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا بتلك التوصية.

لكن الهيئة غير ملزمة بتطبيق توصيات المعهد.

ورفض كل من الهيئة والمعهد ووزارة الصحة البريطانية التعليق على الموضوع.

"تداعيات تؤثر على نمط الحياة"

وقال معهد نايس في الوثيقة، التي تنشر بعد مشاورات في ديسمبر/ كانون الأول المقبل، إن هناك "مخاوف خطيرة ومعترف بها تماما بشأن السلامة، وإن هناك أدلة على أن فعاليتها غير كافية، من حيث الجودة أو الكمية على المدى الطويل".

وقالت امرأة تدعي مارجي مغواير تبلغ من العمر 41 عاما، لبي بي سي، إنها لا تستطيع أن تحمل مجددا، أو أن تمشي دون مساعدة، وذلك بسبب الضرر الناتج عن الشبكة.

بينما قالت كيت لانغلي إنها دخلت إلى المستشفى 53 مرة من أجل إنهاء الألم الذي تعانيه، لكنها مثل كثير من النساء لم يتسن لها إزالة الشبكة بالكامل، لأنها قريبة للغاية من العصب.

BBC تعاني كيت لانغلي من الألم الدائم، بسبب زرع الشبكة المهبلية

وتصنع شبكات المهبل البلاستيكية من مادة البولي بروبلين، وهي نفس المادة المستخدمة في صناعة عبوات بعض المشروبات، وتصنع من جانب شركات مختلفة.

وتزرع تلك الشبكات بهدف دعم بعض الأعضاء الضعيفة مثل المهبل والرحم والأمعاء والمثانة أو الحالب، والتي تتدلى عقب الولادة.

وفي أبريل/ نيسان الماضي، علمت بي بي سي أن أكثر من 800 امرأة بريطانية تحرك دعاوى قضائية، ضد هيئة الخدمات الصحية الوطنية ومصنعي شبكات المهبل.

وتشير وثائق معهد نايس إلى أن "بيانات التجربة العشوائية المضبوطة أثبتت أنه لا مقارنة بين فوائد زرع شبكة المهبل وبين إصلاح الأنسجة الأصلية في الجسم".

ووفقا لبيانات هيئة الخدمات الصحية الوطنية، فإنه في الفترة ما بين أبريل/ نيسان 2007 ومارس/ آذار 2015، أجرت لأكثر من 92 ألف امرأة عملية زرع شبكة المهبل في انجلترا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل