المحتوى الرئيسى

حكومة الاحتلال الإسرائيلي تصادق على مسار سياحي بالضفة الغربية والجولان

11/27 12:17

صادقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، في جلستها الأسبوعية على خط سير الرحالة المشاة، ومسار سياحي في الأراضي المحتلة، حيث سيمر المسار بمناطق الضفة الغربية، وذلك للمرة الأولى منذ احتلال إسرائيل للضفة في يونيو 1967، كما سيمر المسار بهضبة الجولان السورية المحتلة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن المصادقة على خط سير الرحالة تأتي بطلب من وزير السياحة يريف لفين، الذي صادق على مسار الخط ليمر أيضًا من الضفة الغربية.

وبعد موافقة الحكومة على التمويل، سيتعين على لجنة مؤلفة من عدد من الوزراء، تقديم المقترحات للمشروع الذي تبلغ ميزانيته 10 ملايين شيكل، في حين أن الدولار يساوي 3.5 شيكل.

وتسعى الحكومة الإسرائيلية، منذ سنوات إلى جذب السياح الأجانب للضفة الغربية عبر وضع اليد على مواقع أثرية عربية وإسلامية وتهويدها، والترويج على أنها من التراث اليهودي.

ورحب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بالقرار الذي اعتبره أساسيًا لتعزيز السياحة.

وبدوره، قال وزير السياحة الإسرائيلي، إن المسار الجديد سيعبر مدينة القدس القديمة شمال الضفة الغربية، وأماكن حافلة بالتاريخ اليهودي.

يُذكر أن المسار القائم حاليًا تم افتتاحه عام 1995، وصنفته مجلة «ناشونال جيوغرافيك»، من بين أفضل 20 مسارًا للمشي في 2012، ولتغيير المسار أبعاد سياسية مهمة، بحسب ما ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، من بينها إعادة ترسيم حدود إسرائيل لتشمل الضفة الغربية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل