المحتوى الرئيسى

صور من أفريقيا: خبر مصر ، وقطن ساحل العاج ، وسيلفي مع جيش زيمبابوي

11/27 03:57

هذه روابط خارجية وستفتح في نافذة جديدة

مجموعة منتقاة لأجمل الصور التي التقطتها عدسات الكاميرات لأفارقة وأفريقيا خلال الأسبوع الممتد من 17-23 نوفمبر/تشرين الثاني.

ثوب مصنوع من البذور ترتديه ملكة جمال تنزانيا ليليان إريكاه مارول وهي تستعد في خلفية المسرح لتمثيل أفضل ما أنتجته ثقافة تنزانيا خلال عرض الزي الوطني في لاس فيغاس الوطني.

في اليوم ذاته في كينيا، نساء من إثنية ماعاسي يرتدين أزياءهن التقليدية للمشاركة في عرض يهدف إلى تشجيع السلام والانسجام في المجتمع المحلي في منطقة وادي ريفت.

تركز هؤلاء الفتيات على أهمية التعليم في فصولهن الدراسية في مدينة أبيدجان في ساحل العاج.

في مكان آخر من المدينة، يشتغل عامل النسيج على آلته.

يستمتع الزوار بعرض للقطن في معرض للموارد الزراعية والحيوانية. ويذكر أن ساحل العاج منتج رئيسي للقطن.

عُرضت أيضا كباش من مالي المجاورة في المعرض السنوي الذي يهدف إلى تحسين أساليب الزراعة وتشجيع التجارة.

سائق دراجة يحمل فوق رأسه رفا خشبيا مليئا بأرغفة الخبز ويوزعها في القاهرة.

عمال يخيطون ملابس في مصنع نسيج بالمجمع الصناعي في منطقة هاواسا جنوبي إثيوبيا. وهذه الملابس مخصصة لبعض الشركات الرائدة في مجال تصميم الأزياء.

رجل من عاصمة كينيا، نيروبي، يحمل لافتة للرئيس أوهورو كينياتا بعدما أيدت محكمة نتائج إعادة الانتخابات الرئاسية المثيرة للجدل الأخيرة والتي أثارت انقاسامات عميقة في المجتمع الكيني، الأمر الذي يعبد الطريق أمامه لأداء اليمين الدستورية الأسبوع المقبل لولاية ثانية.

زيمبابويات في العاصمة هراري يلتقطن صور سيلفي مع الجنود احتفالا وترحيبا بموقف الجيش من الرئيس (السابق) روبرت موغابي، الذي استقال منذ أيام بعد أن ظل يحكم زيمبابوي لحوالي 4 عاما.

تجمعت حشود خارج البرلمان لإظهار الدعم لنواب شعب زيمبابوي الذين بدأوا إجراءات عزل الرئيس، الذي استقال فاجأهم بالاستقالة، ما أدى إلى وقف الإجراءات.

عندما استقال موغابي، اندلعت احتفالات الزيمبابويين في مختلف أنحاء العالم بما في ذلك في جنوب أفريقيا حيث أحرقوا لافتات تحمل صوره.

رجل يحمل صورة تمساح للترحيب بالرئيس إيمرسون منانغاغوا المعروف باسم "التمساح" بسبب سمعته كسياسي داهية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل