المحتوى الرئيسى

التحديات التي ستجعل جوارديولا المدرب الأفضل في تاريخ الدوري الإنجليزي

11/27 15:33

موسمه الأول مع الفريق الإنجليزي يعد الأسوأ في مسيرته لخروجه دون تحقيق أي بطولة وهو الأمر غير المعتاد بالنسبة له لكن موسمه الثاني ونظرا لما يقدمه حتى الآن قد يجعله الأفضل في تاريخ الدوري الإنجليزي.

يقدم بيب جوارديولا المتعة في أبهى صورها مع مانشستر سيتي هذا الموسم بعدما أنهى موسمه الأول في إنجلترا في المركز الثالث وودع كأس الاتحاد من نصف النهائي أمام أرسنال وانتهى موسمه أوروبيا عند الدور ربع النهائي بعد الخسارة من موناكو الفرنسي.

وحاليا، يتصدر جوارديولا الدوري برصيد 37 نقطة وبفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه، مانشستر يونايتد بقيادة غريم بيب التقليدي، جوزيه مورينيو.

جوارديولا: حتى فينجر كان سيقول أن ضربة جزاء ستيرلنج صحيحة جوارديولا: سعيد بالطريقة التي فزنا بها.. ورد فعلنا كان سريعا كانتونا: لا أفهم لماذا تعاقد يونايتد مع مورينيو.. جوارديولا أفضل كتالوج.. كيف تتجنب الموت على يد جوارديولا جوارديولا: لسنا المرشح الأبرز للفوز بدوري الأبطال

ما قدمه جوارديولا وما زال يقدمه يجعله مرشحا لتحطيم أرقام القياسية التي تم تحقيقها سابقا في الدوري الإنجليزي.

درع ذهبي حصل أرسنال في موسم 2003-2004 دون هزيمة جعله يحقق إنجازا مميزا يذكر به حين تذكر الفرق الفائزة بلقب الدوري الإنجليزي.

حقق أرسنال 26 انتصارا و12 تعادلا في هذا الموسم الذي لم يقهر فيه بقيادة أرسين فينجر.

استمرار مانشستر سيتي بهذا الأداء وعدم قدرة الفرق الـ13 التي لعب معها على إيقافه قد تجعل فوزه بالدوري هذا الموسم؛ ذهبيا، دون أي هزيمة.

عدد الانتصارات الأكثر في الدوري

فقدان نقطتين فقط في الدوري بعد مرور 13 جولة يعني أن جوارديولا انتصر في 12 مباراة حتى الآن.

الرقم القياسي في عدد الانتصارات التي تحققت في موسم واحد يُسجل باسم تشيلسي مع أنطونيو كونتي في الموسم الماضي، 2016-2017 حيث انتصر الزرق في 30 مباراة.

وحتى الآن استقبل مانشستر سيتي 4 أهداف فقط، فهل قادر فريق جوارديولا على الصمود وكسر رقم تشيلسي أو حتى معادلته؟ ربما لا وربما لن يهتم من عرف عنه عشقه للكرة الهجومية أن يحقق رقم يُصنف تحت بند الدفاع؛ إلا إذا أراد أن يطبق مقولة "خير وسيلة للدفاع هى الهجوم".

مستمرون مع تشيلسي، الذي يمتلك الرقم القياسي في تحقيق أكبر عدد من النقاط في موسم واحد.

مع مورينيو جمع تشيلسي 95 نقطة في موسم 2004-2005 ليكون الرقم الأفضل حتى الآن بعد 29 انتصارا و8 تعادلات وهزيمة.

وكما قلنا لم يفقد سيتي سوى نقطتين فقط.

الفرصة سانحة لجوارديولا أن يستكمل مهته ويكسر رقم تشيلسي مورينيو.

رصيد جوارديولا الحالي المقدر بـ37 نقطة يسمح له فقدان 16 نقطة في المباريات الـ25 المقبلة لكسر رقم مورينيو أو 17 نقطة لمعادلته.

13 انتصارا متتاليا هو الرصيد الأكبر للانتصارات المتتالية التي حققتها الفرق الإنجليزية في الدوري ويتقاسم هذا الرقم بين أرسنال وتشيلسي.

مع فينجر انتصر أرسنال متتاليا في 13 مباراة موسم 2001-2002.

ومع كونتي انتصر تشيلسي في نفس العدد من المباريات موسم 2016-2017.

أما في الموسم الحالي فقد انتصر مانشستر سيتي مع جوارديولا في 10 مباريات متتالية ويتبقى له 3 مباريات لمعادلة هذا الرقم ستكون أمام فرق: ساوثامبتون ووست هام يونايتد على ملعب الاتحاد الخاص بزرق مانشستر.

أما المباراة الثالثة لمعادلة هذا الرقم ستكون أمام مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد.

يعد تشيلسي هو الفريق الإنجليزي الوحيد الذي انتصر في جميع المباريات التي لعبت خارج أرضه في موسم 2004-2005 بعدما فاز في الـ19 مباراة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل