المحتوى الرئيسى

الزمالك يتحدى اللعنة التحكيمية أمام المقاصة في أول مواجهة بعد الانسحاب

11/27 00:14

يستضيف الزمالك فريق مصر المقاصة في الجولة الـ11 من الدوري الممتاز مساء اليوم الأحد على استاد القاهرة، في أول مواجهة بين الفريقين منذ الانسحاب في الدور الثاني من الموسم الماضي.

بات لدى الزمالك منذ ظهور مصر المقاصة في الدور الممتاز قلق دائم من التعرض للظلم التحكيمي، بداية من الخسارة 0-1 في موسم 2010-2011، حين كان الأبيض يتصدر جدول الترتيب، ثم فقد النقاط الثلاث ليجعل الأهلي منافسا حقيقيا على اللقب.

ثم أتت الواجهة الثانية في موسم 2015-2016، حيث فقد حسر الزمالك مجددا بنتيجة 2-1، قبل أن تأتي واقعة الدور الأول من الموسم الماضي حين خسر الأبيض 1-0 في لقاء شهد قيام مدافع المقاصة أحمد سامي بابعاد الكرة باليد من منطقة الجزاء.

على المستوى التاريخي، إلتقى الزمالك والمقاصة في الدور الممتاز 8 مرات سابقة، كان للفريق الفيومي اليد العليا بعدما فاز 4 مرات، وخسر في ثلاث، بينما حسم التعادل نتيجة مباراة واحدة بين الفريقين.

غير أن واقع الموسم الحالي يقول أن الزمالك صاحب اليد العليا في المباراة، حيث يدخل اللقاء وهو في المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 18 نقطة، بينما يمتلك المقاصة نصف هذا العدد من النقاط ويبعد عن الأبيض بعشر مراكز، وإن كان يمتلك  مباراة مؤجلة.

ويغيب عن قائمة الزمالك كلاً محمود محمود عبد الرحيم "جنش" ومحمد مجدي للإصابة، وأحمد مجدي ومعروف يوسف ومحمد إبراهيم و أحمد موسى "كابوريا" ومحمد رمضان وعلاء الشبلي ومحمد الشامي وصلاح عاشور وخالد قمر وأحمد أبو الفتوح وأحمد توفيق لأسباب فنية.

وتتكون قائمة الزمالك من: أحمد الشناوي وعمر صلاح، حازم إمام وعلي جبر ومحمود علاء ومحمود حمدي "الونش" ومؤيد العجان، طارق حامد وأحمد داودا ومحمد أشرف "روقة" وعبد الله جمعة وأحمد مدبولي وأيمن حفني ومحمود دونجا، باسم مرسي وأشيمبونج وكاسونجو ورزاق سيسيه ويوسف إبراهيم "أوباما".

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل