المحتوى الرئيسى

استمرارا لسياسة التعنت.. صحف قطر تعبر عن سياسة الاستقواء بتركيا وإيران

11/27 21:07

يبدو أن سياسة الارتماء في أحضان كلا من إيران وتركيا مازالت النهج الذي تتبناه إمارة قطر، وهو الأمر الذي يظهر بوضوح ليس فقط في السياسات القطرية القائمة على دعم الأنشطة التخريبية لكلا البلدين في منطقة الشرق الأوسط، ولكن يمتد كذلك إلى مانشيتات الصحف القطرية.

ولعل صحيفة "العرب" القطرية، وهي أحد أبرز الصحف القطرية حيث يترأس تحريرها عبد الله العذبة المعروف بقربه مع نظام قطر، تقدم نموذجا على التعنت الإعلامي القطري فيما يتعلق بإصرار الإمارة الخليجية على التقرب من إيران وتركيا على حساب أشقائها العرب.

ففي صدر صفحتها الأولى، احتفلت صحيفة العرب القطرية بتوقيع اتفاقية لتسهيل نقل البضائع التجارية والعبور، بين كلا من قطر وإيران وتركيا، حيث وصفته في المانشيت الرئيسي أنه "تعاون ثلاثي لكسر الحصار"، وهو ما يمثل استقواء صريح من قبل الدويلة وتنظيم الحمدين بالقوى الغير عربية على حساب أشقائها في منطقة الخليج.

كانت تركيا وإيران وقطر، قد وقعت أمس الأحد في طهران، اتفاقية لتسهيل نقل البضائع التجارية والعبور، حيث وقع عليها من الجانب التركي وزير الاقتصاد نهاد زيبكجي، في حين وقّع عن الجانب الإيراني وزير الصناعة والتجارة محمد شریعتمداري، وعن الجانب القطري وزير الاقتصاد والتجارة أحمد بن جاسم آل ثاني.

وتوفر الاتفاقية الموقعة بين الدول الثلاث، في العاصمة الإيرانية طهران، تسهيلات لقطاعات النقل البحري والبري، كما توسّع العلاقات التجارية بين الدول المذكورة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل