المحتوى الرئيسى

المبلغ المخصص من "تحيا مصر" لأسر شهداء بئر العبد - E3lam.Org

11/27 03:39

قال محمد العشماوي المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن الصندوق قد رصد مبلغ 185 مليون جنيه للبدء فى المشروعات التنموية بمنطقة بئر العبد فى شمال سيناء، من إجمالي 400 مليون جنيه تم تخصيصهم لتوفير دخل ثابت وإقامة مشاريع جديدة لتطوير منطقة شمال سيناء.

نرشح لك: شاهد: كيف اختبأ الطفل الناجي في الحادث الإرهابي؟

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج “كل يوم” المذاع على شاشة On E، مساء أمس الأحد، أنه جاري توفير مصدر دخل ثابت لأسر شهداء مسجد “الروضة” بشمال سيناء، لحين فتح مشروعات مُخصصة لهم، مع وضع مخطط شامل لتأمين المنطقة جغرافيًا.

وأشار المدير التنفيذي للصندوق إلى أنهم قد تلقوا الدعم من الجاليات المصرية بالخارج، وأطلقوا مبادرة مع وزيرة الهجرة والمصريين في الخارج للتنسيق مع الجاليات، كما تلقوا اتصال مباشر من الجالية بالنمسا بشأن توفير معدات للمستشفيات، بالإضافة إلى إرسال إغاثات سريعة بمبالغ نقدية، كما أشاد بإقبال جمعيات العمل المدني.

في السياق نفسه تابع موضحًا أن منطقة بئر العبد تحتاج إلى 215 مليون جنيه، لاستكمال تمويل المشروعات من أجل توفير حياة أفضل حيث تحتاج المنطقة إلى أجهزة طبية ورفع كفاءة المدارس وإعادة تأهيل 9 مدارس، بالإضافة إلى رفع كفاءة شبكة الكهرباء، ومحطات الصرف الصحي و27 بئر برفح والشيخ زويد، كما تحتاج إلى مركز إطفاء مجهز ومركز لتأهيل النساء على الصناعات الحرفية وغيرها من المتطلبات.

من جانبه استمر الإعلامي عمرو أديب فى بث قائمة الدعم المطلوب خلال الحلقة، مناشدًا الجميع بالمشاركة في دعم خطة الدولة لتطوير منطقة شمال سيناء.

يُذكر أنه قد وقع حادث إرهابي استهدف مسجد الروضة، أثناء صلاة الجمعة، حيث قام المسلحون بالهجوم على المسجد، وفتح النار على المصلين أثناء محاولاتهم الفرار، كما هاجموا سيارات الإسعاف خلال نقلها للمصابين، وأسفر ذلك الهجوم عن استشهاد 305 ، وإصابة 128 مُصاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل