المحتوى الرئيسى

محافظ الدقهلية يشيد ببرامج التوعية بالقضية السكانية بنطاق القرى

11/25 12:47

أشاد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم، ببرامج التوعية بالقضية السكانية بنطاق قرى المحافظة، مشيرًا إلى البرنامج الذي تم تنفيذه بقريه ميت أشنا بمركز أجا في إطار حمله مع بعض نقدر والتي تنظمها إدارة بناء وتنمية القرية والمجلس القومي للسكان بهدف النهوض والتطوير للقرية المصرية بمشاركه كافه الأجهزة المعنية.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية، بعد اطلاعه على التقرير القدم من أماني علم الدين، مدير عام فرع المجلس القومي للسكان، وتضمن التقرير إلقاء محاضرات حول ظاهرة زواج القاصرات والإضرار الناجمة عنها على الفرد والمجتمع وخطورة تلك الظاهرة وأهمية استكمال الفتيات للتعليم بما يعود بالفائدة على المجتمع.

وأوضح علم الدين، تدريب السيدات على الأشغال والصناعات اليدوية فضلًا عن التوعية بخطورة الإدمان وأثارها على الفرد والمجتمع والدور المجتمعي في التصدي لهذه المشكلة كما تم إجراء امتحانات فورية لـ 46 فردًا للحصول على شهادات محو الأمية.

وأشار المحافظ، إلى أن البرنامج استهدف التوعية الشاملة بالقضية السكانية وأثارها على مسيرة التنمية وأهمية المشاركة المجتمعية في نشر الوعي من خلال الندوات للشباب وذلك لتبني مفهوم الأسرة الصغيرة وأهمية الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة كحل إيجابي ومثالي للمشكلة السكانية وأهميه تضافر الجهود لحل هذه المشكلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل