المحتوى الرئيسى

صحيفة سعودية تتهم قطر باستهداف الرياض وأبوظبي بمخطط إرهابي

11/25 12:47

كشفت صحيفة سعودية ما وصفته بـ"المخطط الإرهابي القطري" الذي يستهدف تخريب السعودية والإمارات بتنفيذ عمليات إرهابية، وفقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية إنها كشفت عن المخطط القطري بعد 24 ساعة فقط من إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر عن قائمة الإرهاب الثالثة المدعومة من قطر، إذ علمت الصحيفة أن قطر تقود مخطط تخريبي من المنتظر أن ينفذه عناصر مرتزقة من دولتين أفريقيتين. 

وزعمت الصحيفة السعودية، أن السلطات القطرية نسقت مع المنشق السعودي سعد الفقيه لتنفيذ المخطط التخريبي والذي  خصصت قطر له مبلغ 75 مليون ريال قطري، لتوفير التجهيزات المادية واللوجيستية اللازمة لمخططتها.

ونوهت الصحيفة، إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها اسم المنشق الفقيه في مخططات دعم الأعمال الإرهابية، حيث سبق وأن تورط في عمليات دعم مباشر وغير مباشر لعمليات إرهابية لتنظيم القاعدة.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها "عكاظ" فقد سعت قطر إلى تجنيد عناصر مرتزقة من كينيا والصومال لتنفيذ العمليات الإرهابية، وهو ما يبرر ورود اسم محمد أتم القيادي في حركة الشباب الصومالية ضمن القائمة الثالثة للإرهاب التي أصدرتها دول المقاطعة الأربعة.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل