المحتوى الرئيسى

حبس قتلة صاحب جراج شبرا: "كنا بنأدبه"

11/25 12:44

أمرت نيابة قسم أول شبرا الخيمة بحبس 4 أشخاص لاتهامهم بقتل صاحب جراج بشبرا الخيمة إثر مشاجرة بالأسلحة النارية بسبب قطعة أرض أسفل أحد الكباري.

ووجهت النيابة للمتهمين تهمة القتل العمد وحيازة أسلحة نارية وذخيرة دون ترخيص والبلطجة، فيما كشف التقرير المبدئي للطب الشرعي لتشريح جثة المجني عليه، أنه توفي إثر إصابته بطلق ناري أسفل الصدر وأعلى الفخذ الأيسر وكسر بالفخذ والساق اليمني.

وأدلى المتهمون باعترافات تفصيلية أكدوا وفيها أنهم لم يقصدوا قتل المجني عليه وإنما كانوا يحاولون تأديبه بعد أن طمع في كل شئ ولم يترك لهم مجال للعمل بجواره وأمام رغبته بالسيطرة على المنطقة ورغبته في إقامة جراج على قطعة أرض بمنطقتهم وعدم جدوى الكلام معه والتفاوض قرروا تأديبه، وأثناء ذلك تطور الأمر لمشاجرة قتل خلالها.

وأضاف المتهمون في اعترفاتهم أن سبب المشاجرة وجود خلافات سابقة بينهم والمجني عليه "الطرف الأول"، للنزاع على قطعة أرض صغيرة عبارة عن ردم مصرف، وكلاً من الطرفين أراد وضع يده عليه لاستغلاله كجراج أسفل الطريق الدائري، وأشاروا إلى أن الأرض ليست ملكًا لأحد من الطرفين، وإنها ملك وزارة الري، وأرادوا أن يضعوا أيديهم عليها لمنفعتهم الخاصة، وأوضحوا أنه نشبت بينهم مشاجرات عديدة وتدخل الأهالي والجيران لفض هذه المشاجرات والصلح بينهم، حتى قرروا أن يتخلصوا من المجني عليه فعقدوا العزم وبيتوا النية على التخلص من المجني عليه بقتله.

وقال المتهمون إنهم عندما لم يتمكنوا من الاستيلاء على قطعة الأرض، تربصوا للمجني عليه بقطعة أرض بجوار منزله، وعقب خروجه أطلقوا النار عليه فسقط على الأرض غارقًا في دمائه.

وتلقى المقدم أحمد عصر رئيس مباحث قسم أول شبرا الخيمة، بلاغًا بحدوث مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية ومتوفي بناحية أم بيومي، فأخطر اللواء محمد توفيق حمزاوي مدير أمن القليوبية، وانتقل اللواء محمد الألفي مدير إدارة البحث الجنائي، وتبين حدوثها بين "عادل م. ا"، صاحب جراج، سبق اتهامه في القضية رقم 7847 لسنة 2012 م جنح قسم أول شبرا الخيمة، قتل وسلاح وذخيرة، وتوفي إثر إصابته بطلق ناري أسفل الصدر وأعلى الفخذ الأيسر، وكسر في الفخذ والساق اليمنى، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى السلام، تحت تصرف النيابة العامة.

أما الطرف الثاني في المشاجرة، فهو "محمد. ا. ك"، وشهرته "محمد جمال"، 36 عامًا، صاحب كشك، ومتهم في قضية "مخدرات، وابتزاز أموال"، و"أبوزيد م. ع"، صاحب جراج، سابق اتهامه في 4 قضايا "مشاجرة، شروع في قتل، وسلاح دون ترخيص"، و"محمد. ص. م"، سائق، و"عيد ص. م"، سائق، وتمكن ضباط مباحث القسم من ضبط المتهمين "الطرف الثاني"، وبحيازتهم 3 أسلحة نارية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل