المحتوى الرئيسى

أحمد موسى: محدش هيغلبنا.. والشعب سيتصدى للإرهاب بـ«قوة غاشمة» (فيديو)

11/25 08:02

نعى الإعلامي أحمد موسى، شهداء التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة في مدينة العريش بشمال سيناء، أثناء صلاة الجمعة، قائلًا إن «التواجد الأمني وضرب العناصر الإرهابية أدى إلى عدم قدرتهم على مواجهة الجيش والشرطة بشكل مباشر، وبالتالي لجأوا لاستهداف المدنيين، وهذه هي الورقة الأخيرة للإرهابيين».

وأضاف موسى، خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي» عبر فضائية «صدى البلد»: «العناصر الإرهابية لجأت لاستهداف المدنيين بعد فشل المواجهة مع الجيش والشرطة، لما يروحوا لمسجد فيه ناس بتصلي إزاي بيتكلموا عن الإسلام؟ هما دول اللي بيحاربوا الدين، قتلوا الناس وهي بتصلي، هؤلاء هم الذين يحاربون الدين الإسلامي».

وتابع: «وصل بيهم الجُرم والغدر والخسّة والندالة إلى قتل ناس آمنة داخل المسجد، إرهابيين إخوان مُجرمين، عايزين يعملوا زخم إعلامي ويخلوا العالم يتكلم عننا، بيضربوا الشعب، هدف الجماعة أصبح مواجهة الشعب، بعدما فشلوا في إسقاط مؤسسات الدولة ومواجهة قوات الأمن».

وواصل موسى: «هذا الحادث لن يكسرنا، محدش هيغلبنا، وأهم من يريد أن يكسر إرادة الشعب المصري، والشعب والجيش والشرطة سيتصدوا لهذه الأعمال برد غاشم كما قال الرئيس، ده أكبر عمل إرهابي حدث في التاريخ، والشعب المصري يجب عليه أن يساند أهالينا في سيناء، لازم نقف معاهم ونساعدهم بكل ما لدينا من قوة».

وكان إرهابيون، قد استهدفوا مسجد الروضة في بلدة بئر العبد بالعريش، بعبوات ناسفة وإطلاق النيران، أثناء أداء الأهالي صلاة الجمعة، ما أسفر عن استشهاد 235 شخصًا، على الأقل، وجرح 109 آخرين.

وأكد شاهد عيان على الحادث، من أبناء قرية البياضية المجاورة لقرية الروضة، لـ"التحرير"، إن أهالي القرية انتهوا من دفن 309 شهداء، في مقابر جماعية على 10 حفر رملية تم إنشائها بواسطة لودرين.

Comments

عاجل