المحتوى الرئيسى

المرصد السوري: تراجع حدة القصف على الغوطة الشرقية‎

11/25 07:25

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، الجمعة، أن وتيرة القصف المدفعي والصاروخي والجوي، تراجعت على مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية، بعد عشرة أيام من قصف مكثف أسفر عن مقتل نحو 104 مدنيين.

وأورد المرصد، في بيان، أنه وثق مقتل 104 أشخاص من المدنيين بينهم 26 طفلًا و11 امرأة، منذ بدء تصعيد العمليات العسكرية، الثلاثاء الماضي، لاستهداف مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية، إضافة إلى إصابة 410 أشخاص بجروح بينهم عشرات الأطفال والنساء.

وسُجل التراجع في وتيرة القصف، تزامنًا مع إجراء دمشق مفاوضات مع فصائل المعارضة المسلحة العاملة في غوطة دمشق الشرقية لفتح ممر إنساني، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الكويتية.

وكان المسؤول العسكري عن مركز المصالحة في قاعدة حميميم الروسية على الساحل السوري، سيرغي كورالينكو، قد قال الخميس، إن مسؤولين سوريين يجرون مفاوضات بوساطة ضباط روس من المركز مع ممثلين عن المعارضة السورية.

وأشار إلى أن المباحثات تراهن على توسيع إيصال المساعدات إلى منطقة خفض التوتر في الغوطة الشرقية، وفتح ممر إنساني جديد في الجزء الجنوبي من المنطقة.

وأكد المسؤول العسكري الروسي، عقد اجتماع في ريف دمشق في إطار التحضيرات لمؤتمر الحوار الوطني السوري، بحضور ممثلين عن مختلف الطوائف الدينية لانتخاب مندوبيها للمشاركة في مؤتمر الحوار الذي سيعقد في مدينة سوتشي الروسية.

جاستين ترودو يعرض مساعدة مصر في مواجهة الإرهاب‎

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل