المحتوى الرئيسى

بكري: مفيش إرهاب في مصر.. مجرد عمليات فردية ردًا على النجاحات

11/24 21:40

نعى الكاتب الصحفي مصطفى بكري، شهداء التفجير الإرهابي، الذي استهدف مصلين بمسجد الروضة في مدينة العريش بشمال سيناء، اليوم الجمعة، موضحًا أن الحادث ردًا على النجاحات الأمنية والسياسية والاقتصادية، التي حققتها مصر مؤخرًا.

وأضاف بكري، خلال حواره ببرنامج «الجمعة في مصر»، عبر فضائية «MBC مصر»: «الهجوم تم فور صعود الخطيب على منبر المسجد لتأدية خطبة الجمعة، عدد المصلين في المسجد كان يتجاوز ألف مصلٍ».

وتابع: «حان الوقت أن يتحرك أهالي سيناء، أبناء سيناء حسوا إن سيناء بتروح منهم، وهم قادرين على مواجهة الإرهاب، ماحدش يزايد على وطنيتهم»، موضحًا أن الطيران المصري الآن يجوب سيناء لمطاردة منفذي الهجوم.

وأشار إلى أن تركيا وقطر وإسرائيل شركاء في ملف دعم الإرهاب بالمنطقة العربية، مؤكدا أن قطر الممول الرئيسي للعمليات الإرهابية، وتركيا تلعب دورًا محوريًا في التآمر على مصر.

وذكر: «الإرهاب يلفظ أنفاسه الأخيرة، العملية دليل يأس وإحباط، مفيش إرهاب في مصر، هي عمليات فردية، بلدنا مستقرة، ومصر قادرة على سحق كل من يتآمر عليها، لن نستسلم ولن نركع».

يذكر أن نصر الله محمد، رئيس مدينة بئر العبد، أعلن عن أن عدد شهداء تفجير مسجد الروضة بمدينة العريش شمال سيناء، ارتفع إلى 270 شخصًا، والعدد مرشح للزيادة.

وأضاف محمد، في تصريحات لقناة النيل الإخبارية، اليوم الجمعة، أن عددًا كبيرًا من المصابين إصابتهم خطرة.

كان إرهابيون قد استهدفوا المسجد بعبوات ناسفة وإطلاق النيران، في أثناء أداء الأهالي صلاة الجمعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل