المحتوى الرئيسى

فؤاد علام يطالب بنقل المدنيين من سيناء لمدة 6 أشهر للقضاء على الإرهاب

11/24 19:50

- «علام» يطالب بوضع خطة تأمينية جديدة لحدودنا الغربية والشرقية

- «إبراهيم»: حادث العريش تحول إستراتيجي سيئ جدًا وخطير للجماعات الإرهابية بمصر

اقترح عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب والتطرف، اللواء فؤاد علام، نقل المواطنين المدنيين من سيناء إلى مدن بورسعيد أو الإسماعيلية لمدة 6 أشهر؛ لكي يكون سهل على القوات المسلحة بمسح هذه المنطقة، والتخلص من الإرهابين الذين يتخفوا وسط المدنيين، والعثور على الانفاق التي يتم التهريب من خلالها الأسلحة.

وأضاف «علام»، لـ«الشروق»، أن «الإرهابين يعتقدون بذلك أنهم يروعوا الشعب المصري»، متابعا «أخشى أن يكون ذلك استكمالا لتنفيذ المخطط العالمي في إحداث فوضى بالمنطقة العربية، وحدوث حروب طائفية ودينية وسياسية، ويكون لها أثر في اشغال الفتن الطائفية بين الشيعة والسنة وغيرهم، وهذا مخطط دولي يحتاج إلى تماسك وتحالف من كل القوى العربية، ووضع خطة كاملة للقضاء على الإرهاب».

وطالب بضرورة اتخاذ خطوات تأمينية جديدة لحدودنا الغربية والشرقية؛ نظرًا لأن ليبيا أصبحت تشكل خطر كبير في دخول الإرهابين لمصر، والتمويل بالسلاح، والبؤر الإرهابية.

فيما أشار الخبير في شؤون الحركات الإسلامية، الدكتور ناجح إبراهيم، إلى أن حادث تفجير العريش، يعد أول تفجير يستهدف مسجد في مصر، وهو اقتباس سيئ لما بدأه أبو مصعب الزرقاوي، وتنظيم داعش في العراق، وما تكرر دول السعودية والكويت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل