المحتوى الرئيسى

"التخطيط" تعلن ضوابط تعيين القيادات بالجهاز الإداري للدولة

11/24 15:10

أصدرت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ثلاثة قرارات جديدة بشأن ضوابط اختيار القيادات والخبراء بالجهاز الإداري للدولة.

وألزم القرار الأول من يتقدم لشغل إحدى الوظائف القيادية أو وظائف الإدارة الإشرافية بالجهاز الإداري للدولة، أن يقدم مقترحًا وافيًا لتطوير الوحدة أو أحد أنشطتها الرئيسية لتحسين أدائها وتطوير الأنظمة التي تحكم العمل بها وتبسيط إجراءاته.

ويجيز القرار الثاني التعاقد، في حالات الضرورة، مع ذوي الخبرات في التخصصات النادرة، ووضع مجموعة من الضوابط للتعاقد مع الخبراء منها ألا يوجد بالوحدة والأجهزة التابعة لها من يملك خبرة مماثلة في التخصص المطلوب ويمكن الاستعانة به، وألا تقل خبرة المتعاقد معه في التخصص المطلوب عن 10 سنوات، وعدم الإخلال بالحد الأقصى للدخول، وأن يكون التعاقد لمدة أو لمدد لا تتجاوز 3 سنوات، هذا فضلًا عن التأكد من توافر صفات النزاهة.

ويُلزم القرار الثالث كل وحدة من وحدات الجهاز الإداري أن تُعلن الكترونيًا على موقع الحكومة المصرية www.egypt.gov.eg وموقع الوحدة عن فرص التدريب المتاحة لديها لتدريب الشباب بمن فيهم الطلاب، عن الأنشطة والأعمال التخصصية بها، وذلك بالتنسيق مع الوزير المعنى بالخدمة المدنية وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وأصحاب الأعمال الراغبين في تشغيل عمالة مدربة ومؤهلة.

وقالت وزيرة التخطيط، إن هذه القرارات من شأنها أن تعود بالفائدة على قطاعات الجهاز الإداري من خلال إمدادها بكوادر جديدة وأفكار مبتكرة للتطوير ما يساهم في رفع جودة الخدمات الحكومية المقدمة.

Comments

عاجل