المحتوى الرئيسى

وزير الأوقاف يفتتح مسجد "الشيخ عبد الباسط" ويلتقي أئمة الأقصر

11/24 13:07

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ظهر اليوم الجمعة، مسجد الشيخ عبد الباسط عبد الصمد بمدينة أرمنت بمحافظة الأقصر بحضور الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، وذلك في ذكرى مولد الشيخ عبد الباسط عبد الصمد قارئ القرآن الكريم، كما خطب الوزير خطبة الجمعة عقب افتتاحه للمسجد.

وتناول الوزير في خطبته اليوم، مولد النبي صلى الله عليه وسلم، بعد أن اثنى على الجهود المبذولة في تجديد وتطوير مسجد الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، مشيرا إلى أن مولد النبي عليه الصلاة والسلام، كان رحمة للعالمين، وجاء بها لأمته عن سائر الأمم، مستدلا بعدة مواقف تدل على عظمة الحبيب المصطفى كصلة الرحم، وإكرام الضيف، ونصرة المظلوم، وإغاثة الملهوف، مؤكدا أن التمسك بسنة سيدنا النبي هي سبيل النجاة في الحياة الدنيا والآخرة الطريق للجنة.

فيما عقد الوزير اجتماعًا مع وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر، وعدد من الأئمة والخطباء بالمحافظة، حيث أكد الوزير ضرورة منع غير المؤهلين وغير المتخصصين في الخطاب الديني من الخطابة والإفتاء احترامًا للتخصص ولطبيعة الخطاب الديني وكذلك عدم التضييق على المتخصصين وإقصائهم.

وقال الوزير إنه طالب مجلس النواب بسرعة إصدار قانون الفتاوى الذي توافق عليه الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية بإجماع في اجتماع اللجنة الدينية بالمجلس، مؤكدًا أن مشروع القانون شديد التوازن، وسيضع الأمور في نصابها، وليكون أي تصرف في الفتوى تصرفًا صحيحًا مبنيًا على أسس قانونية.

وطالب وزير الأوقاف بأقصى درجات التعاون والحيطة بين جميع المعنيين لمنع تسلل عناصر الجماعات الإرهابية المتطرفة وفي مقدمتها جماعة الإخوان الإرهابية إلى عقول المجتمع عبر تسلل بعض عناصرها إلى وسائل الإعلام، بصفة عامة وإلى بعض برامج الخطاب الديني بصفة خاصة.

وقال "بضاعة هذه الجماعات الإرهابية هي المتاجرة بالدين، ولبس مسوح المتدينين، ومخادعة المجتمع بتسويق أنفسهم أنهم حماة الدين والفضيلة مستغلين عملية التدين الفطري وحب الناس لدينهم".

في أول زيارة له.. السيسي يبحث مع السلطان العماني تعزيز التعاون الثنائي

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل