المحتوى الرئيسى

بن سلمان يتوقع استعادة 100 مليار دولار من المتهمين بالفساد - E3lam.Org

11/24 12:22

شاركها Facebook Twitter Google +

قال الأمير محمد بن سلمان ، ولي العهد السعودي، خلال حواره مع الصحفي الأمريكي الشهير توماس فريدمان، المنشور في صحيفة “نيويورك تايمز”، إن وصف البعض لقرار احتجاز مجموعة من الأمراء والوزراء المحتجزين في فندق ريتز كارلتون، بـ”انتزاع السلطة” لأمرٍ مضحك، فكيف يمكن اعتبار مكافحة الفساد بأنها كذلك.

أكد ولي العهد السعودي على أن العديد من الشخصيات البارزة من محتجزي “ريتز كارلتون” كانوا قد أعلنوا بالفعل ولائهم لإصلاحاته، مشيرًا إلى أن “أغلبية العائلة المالكة” تدعمه بالفعل، حيث إن المملكة تعاني من الفساد من الثمانينيات وحتى الآن.

أوضح أن العديد من الخبراء أكدوا أن ما يقرب من 10% من جميع الإنفاق الحكومي يتم هدره بسبب الفساد، من أعلى المستويات إلى أسفل.

الخارجية الأمريكية تحذر رعاياها من السفر إلى السعودية

أردف أن بعد عرض الحكومة السعودية ملفات الأثرياء والأمراء المقبوض عليهم، وافق نحو 95% منهم على التسوية، وهو ما يعني تحويل الأموال أو الأسهم إلى خزينة الدولة السعودية، إلا أن هنالك حوالي 1% فقط استطاعوا إثبات براءتهم وتم إسقاط قضاياهم، في حين 4% قالوا إنهم ليسوا فاسدين وأن محاميهم يريدون الذهاب إلى المحكمة.

ألمح ولي العهد السعودي إلى أن النائب العام، بموجب القانون السعودي، يعد مُستقلًا، ولا يُسمح بالتدخل في عمله، كما أن لا أحد سوى الملك يستطيع إقصاءه، وهو من يقود العملية الآن، قائلًا: “لدينا خُبراءٍ من شأنهم ضمان عدم إفلاس أي شركة من جراء هذه العملية، وذلك لتجنب إحداث أي عطالة”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل