المحتوى الرئيسى

أسرار وألغاز حول علاقة حزب شفيق بالإخوان - برلمانى

11/24 05:09

فيما يشبه الزلزال كشف عدد من المستقيلين من حزب الحركة الوطنية المصرية الذى يرأسه الفريق أحمد شفيق، عن وجود اتصالات سرية بين الفريق وجماعة الإخوان الإرهابية، للتنسيق من أجل دعمه بالانتخابات الرئاسية المقبلة، وهو ما دفع عدد كبير من الأعضاء لتقديم استقالات جماعية من الحزب ولم تطل الاستقالات أعضاء الحزب فقط، بل وصلت لعدد من القيادات البارزة بالحزب، منها أمناء بارزيين للحزب بالمحافظات المختلفة، وأمناء اللجان، أبرزهم اللواء سمير عيد، والعقيد إيهاب موسى، ونهير أحمد السيد درة، أمينة العلاقات الخارجية بالحزب، والمهندس محمد الحلو، أمين عام حزب الحركة الوطنية بمحافظة الإسكندرية، و أسامة الشاهد أمين الحزب بالجيزة.

وقالت المهندسة نهير أحمد السيد درة، أمينة العلاقات الخارجية بحزب الحركة الوطنية، التى أعلنت استقالتها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، " أعلن عدم انتمائي لأى حزب سياسى، اننا جميعا نخدم وطننا من خلال مواقعنا التنفيذية وهو ما تحتاجه منا مصرنا الغالية فى تلك المرحلة ".

كما تقدم اللواء إيهاب موسى، القيادى بحزب الحركة الوطنية الذى يرأسه الفريق أحمد شفيق، باستقالته من الحزب، قائلا: "احتراما لمبادئى الراسخة وعظيم إيمانى بتأييدى المطلق لترشح الرئيس عبدالفتاح السيسى لفترة ولاية أخرى لجنى ثمار المرحلة الأولى حتى يعم الرخاء على مصرنا الغالى .. ومع خالص تمنياتى للجميع بالتوفيق لما فيه خير مصر .

وأعلن اللواء سمير عيد إبراهيم، القيادى بحزب الحركة الوطنية الذي يرأسه الفريق أحمد شفيق، استقالته من الحزب.

وقال فى نص الاستقالة " فى مرحلة التوتر التى كانت تعيشها مصر وخاصة فى فترة حكم الإخوان خلال 2012 /2013 رأيت أنه يجب أن يكون لى دور وكمواطن مصرى من أجل كيان الدولة بعد وضوح حجم التأمر العنيف والجلى عليها، وخاصة أنى كنت أنتمى للمؤسسة العسكرية العريقة والوطنية لأكثر من 35 عاما وحتى عام 2012، وتقلدت فيها أعلى الرتب والمناصب العسكرية..  لذا كنت أحد كوادر حزب الحركة الوطنية المصرية والذى من أسمه كان هدفه، ألا وقد زالت فترة التآمر العصيبة على مصر بفضل الله الذى جعل من رجال مصر أوفياء وطنيين مخلصين لها ، فقد قررت أن أترك مكانى فى الحزب بشكل رسمى، للتفرغ لالتزاماتى الشخصية والأسرية التى تحتاج مزيد من الوقت والتفرغ".

وكان المهندس محمد الحلو، أمين عام حزب الحركة الوطنية بمحافظة الإسكندرية، قد أعلن استقالته رسميا من الحزب، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على استقالة القيادى أسامة الشاهد أمين الحزب بالجيزة.

وقال "الحلو"، فى بيان استقالته من الحزب، إن السياسات التى ينتهجها حزب الحركة الوطنية فى الفترة الأخيرة تتسم بالتخبط، وإعلاء الصالح الخاص على حساب مصالح الحزب وأعضائه، وتحقيق أهداف عدد من الأشخاص، وهو الأمر غير المقبول شكلا وموضوعا وعلى كل المستويات، كما أنه يتنافى مع أخلاق ومبادئ العمل السياسى والحزبى.

وأشار أمين عام حزب الحركة الوطنية بالإسكندرية فى نص استقالته، إلى أن هناك سياسات متخبطة من قيادات الحزب، وحالة من العبث بمقدراته، والتحالف مع أعداء الوطن لتحقيق المصالح الخاصة للبعض.

من جانبه قال الدكتور محمد شاهين جبر، أمين شباب حزب الحركة الوطنية، إن جميع أعضاء هيئات مكاتب الحزب بالكامل على مستوى الأقسام بمحافظة الأسكندرية بمن فيهم الأمين العام للمحافظة والأمين المساعد؛ تقدموا باستقالاتهم من الحركة الوطنية نتيجة وجود بعض الخلافات فى المركزية، بخصوص تسريبات الفريق شفيق، ووجود شبهة وجود علاقة له مع عناصر جماعة الإخوان الإرهابية فى انتخابات الرئاسة المقبلة.

Comments

عاجل