المحتوى الرئيسى

الاتحاد الأوروبي بشيد بالتعاون المغربى فى مكافحة الهجرة غير الشرعية

11/24 05:07

أشاد المفوض الأوروبي لشئون الهجرة واللجوء، ديمتريس أفرامو بولوس، بالتعاون المغربي الإسباني فى مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، مؤكدًا أنه تعاون جيد جدًا، ولكن يحتاج لمزيد من الدعم.

وقال بولوس، الذي يزور المغرب حاليًا، عقب اجتماعه مع وزير الخارجية ناصر بوريطة ووزير الداخلية عبد الواحد لفتيت لبحث قضايا الأمن والهجرة: «بالنسبة للاتحاد الأوروبي المغرب بلد مستقر ومهم لاستقرار المنطقة، كما أنه شريك تقليدي للاتحاد الأوروبي، لذا وجب مساعدته فى التحديات المطروحة أمامه على مستوى الملفين».

وأوضح، أن أوضاع المهاجرين فى ليبيا باتت مآساوية وخارجة عن السيطرة، ويصعب التحكم فيها.

كما أعرب عن استعداد الاتحاد الأوروبي لتقديم المساعدو قائلًا: «إن الاتحاد مستعد لتقديم الدعم ومساعدة ليبيا على المستوى المادي والخبراء وتقديم دورات تدريبية ولكن على المجتمع الدولي أن يأخذ مبادرات لإعادة الاستقرار إلى البلاد».

قال المطرب حميد الشاعري، إنه يدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للترشيح لفترة رئاسية جديدة. وأضاف فى تصريح خاص لـ«الدستور»، خلال مؤتمر دعم وتأييد الرئيس السيسي لفترة رئاسية ثانية المقام الآن داخل إحدى ...

انطلقت منذ أيام عمليات تصوير المشاهد الأولى من فيلم "ابتسم أنت فى مصر" بالعاصمة الروسية موسكو، وكان السفير إيهاب نصر، سفير مصر فى روسيا، قد حرص على استقبال فريق عمل الفيلم وقدم الشكر للمنتج محمد ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل