المحتوى الرئيسى

لماذا اختير مصطفى مدبولي للقيام بأعمال رئيس الوزراء؟.. سياسيون يجيبون

11/24 03:35

وصل الدكتور الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، إلى مقر مجلس الوزراء، لتسلم مهام عمله قائمًا بأعمال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لحين عودة رئيس الحكومة من رحلة علاجية فى ألمانيا.

وغادر المهندس شريف إسماعيل مطار القاهرة الدولي، أمس الخميس، متوجها إلى العاصمة الألمانية "فرانكفورت"، في رحلة علاجية تستغرق 3 أسابيع، يخضع خلالها لإجراء عملية جراحية، وسط تساؤل عن سبب اختيار الدكتور مصطفى مدبولي قائمًا بأعمال رئيس الوزراء دون غيره.

وتعليقًا على هذا الشان قال الدكتور مصطفى علوي أستاذ العلوم السياسية، إن اختيار وزير الإسكان للقيام بأعمال هذا المنصب لم ياتي هباء، بل استحقه الدكتور عن جدارة واستحقاق.

وأضاف "علوي" في تصريحات خاصة لـ"الوطن" أن الاختيار وقع على "مدبولي" لأنه من أقدم الوزراء الموجودين في تشكيل الحكومة، وذلك منذ تكليف المهندس إبراهيم محلب له في عام 2014 بتولي وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وأشار أستاذ العلوم السياسية إلى أن "مدبولي" أجاد خلال فترة توليه الوزارة في الـ3 سنوات الماضية، وحقق العديد من الإنجازات التي ترشحه أمام رئاسة الوزراء والرئاسة كأفضل بديل لرئيس الوزراء في حالة غيابه.

وفي السياق ذاته، قال الدكتور أحمد يوسف أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن اختيار الدكتور مصطفى مدبولي لتولي مهمة رئيس الوزراء، أمر متوقع نظرًا لجدارته في وزارة الإسكان، والخطوات الكبيرة التي اتخذها.

وأوضح في حديثه لـ"الوطن" أن "مدبولي" تحيط به حالة من الرضا العام، وليس هناك خلافات حوله، مشيرًا إلى أنه دون أدن شك هو أجدر من تسند إليه تلك المهمة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل