المحتوى الرئيسى

ترقيم وتسجيل 31 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بكفر الشيخ

11/23 23:58

أعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ، أن محافظة كفر الشيخ هي الأولى على مستوى محافظات الجمهورية فى التحصينات ضد مرضى الحمى القلاعية والوادي المتصدع، بإجمالي 140160 رأس ماشية منذ بداية فترة التحصينات وحتى 23 من الشهر الجاري.

وقال الدكتور نشأت عبدالباري وكيل وزارة الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ، إنه تم ترقيم وتسجيل 31211 ألف رأس ماشية، متابعًا أن الترقيم والتسجيل أشبه ببطاقة تأمين صحي ورقمي قومي "للماشية" لمعرفة التعداد ومواعيد التطعيم، مشيرا إلى أن تطعيم الحمى القلاعية يكلف "المربي" 10.5 جنيه، بينما يكلف تطعيم الوادي المتصدع 7 جنيهات، لافتًا إلى أن كفر الشيخ لم يثبت إصابة أي حالة بها خلال هذا العام سواء حمى قلاعية أو وادي متصدع.

وأضاف الدكتور خالد البرعي مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الطب البيطري بالمحافظة، أن كفر الشيخ هي خامس محافظة على مستوى الجمهورية فى امتلاك الثروة الحيوانية، حيث يصل عدد قطعان الماشية بها 196 ألف رأس، بعد محافظات الشرقية والبحيرة ودمياط الغربية.

وأشار البرعي، إلى أن كفر الشيخ استبقت الحملة بـ 10 أيام وتعتبر هذه هي الحملة القومية الثالثة خلال هذا العام حيث سبقها حملتان فى مارس ويونيو ويوليو، لافتًا إلى أنه من المقرر أن تنتهي الحملة فى 30 نوفمبر الجاري.

قال المطرب حميد الشاعري، إنه يدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للترشيح لفترة رئاسية جديدة. وأضاف فى تصريح خاص لـ«الدستور»، خلال مؤتمر دعم وتأييد الرئيس السيسي لفترة رئاسية ثانية المقام الآن داخل إحدى ...

انطلقت منذ أيام عمليات تصوير المشاهد الأولى من فيلم "ابتسم أنت فى مصر" بالعاصمة الروسية موسكو، وكان السفير إيهاب نصر، سفير مصر فى روسيا، قد حرص على استقبال فريق عمل الفيلم وقدم الشكر للمنتج محمد ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل