المحتوى الرئيسى

شاهد .. تلاميذ يتوجهون لمدارسهم رغم العاصفة وانخفاض الحرارة

11/23 23:46

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

تداول مغردون على مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو لأطفال من سكان بلدة ايمياكون في سيبيريا  وهم يتوجهون إلى مدارسهم على الرغم من انخفاض درجة الحرارة ووصولها لدرجة 50 تحت الصفر. 

وذكر موقع Ykt.ru اليوم الخميس (23 نوفمبر 2017) أن بلدة إيمياكون تعتبر أحد أقطاب الصقيع في العالم، وهي تقع عند الضفة اليسرى من نهر إنديجيركا. 

ويعدّ الوادي الذي يحمل اسم البلدة المكان الأكثر برودة وقسوة على الأرض، حيث يعيش السكان بشكل دائم. 

وأشار الموقع إلى أنَّه ووفقًا للقانون المحلي، تلغى الدروس في المدارس إذا بلغت درجة حرارة الجو أقل من 52 درجة مئوية تحت الصفر، وأما في ياكوتسك (عاصمة الجمهورية) فيبلغ هذا المؤشر ناقص 50 درجة مئوية.

وقال الموقع إنَّ التلاميذ في بلدة روسكويه أوستي في ياكوتيا اضطروا للعودة من المدرسة يوم 21 نوفمبر بسبب عاصفة ثلجية قوية مع رياح بلغت سرعتها 30 مترًا في الثانية مع مستوى رؤية صفر تقريبًا. وفي ديسمبر 2016، تمّ إلغاء الدروس وكذلك كلّ الرحالات الجوية في منطقة حقل أولخوفسكيا الكبرى في بمنطقة خانتي مانسيسك الذاتية الحكم بسبب الصقيع الذي بلغ ناقص 62 درجة مئوية.

ومع ذلك فإنَّ هذا الرقم أدنى بكثير من الرقم القياسي الذي سجل في أويمياكون في عام 1938، عندما انخفضت درجة الحرارة إلى ناقص 77.8 درجة.

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

مغردون يكشفون حيلة رجل في التغريد باسم فتاة سعودية

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل