المحتوى الرئيسى

فيديو.. «الدستور» تكشف تفاصيل ليلة رفع أسعار السجائر

11/23 23:14

قررت الحكومة، أمس الأربعاء، تطبيق أحكام قانون الضريبة المضافة بعد تعديلها من قبل البرلمان، برفع أسعار السجائر والتبغ؛ وتوسيع الشرائح الضريبية لأسعار السجائر.

نص القانون على رفع قيمة الضريبة المضافة على السجائر بـ75 قرشا للشريحة الأولى، و125 قرشا لكلا من الشريحة الثانية والثالثة مع زيادة المدى السعري لهذه الشرائح الثلاث من خلال زيادة الحد الأقصى للشريحة الأولى من 13 جنيها إلى 18 جنيها، والشريحة الثانية من 23 جنيها إلى 30 جنيها على أن تتضمن الشريحة الثالثة أنواع السجائر التي يزيد سعرها عن 30 جنيها.

كشف زياد عبدالله، صاحب محلات شركة عبدالله، وهي تعد أقدم محال لبيع السجائر فى منطقة وسط القاهرة، تفاصيل ليله تطبيق قرار الحكومة الجديد برفع أسعار السجائر، فقد توافد عدد كبير من الزبائن، واشتروا كميات كبيرة من النوع الذي اعتادوا عليه، حيث جاء أحد الشباب وطلب 20 علبة من أحد أنواع السجائر الأجنبية، على الرغم من عدم صدور نشرة من شركة الشرقية للدخان، الشركة المصرية، برفع أسعار السجائر الأجنبية.

وتابع قائلًا إنه فى ليلة الأربعاء، أرسلت إليه الشركة الشرقية للدخان، نشرة تعلمه فيها بزيادة سعر السجائر المصرية، جنيهان بالإضافة إلى سعرها القديم، فأصبحت بـ17 جنيه، ولكن لم ترد إليه نشره عن السجائر الأجنبية، ومازال يبيعها وفقًا للسعر القديم، وأن سيارة التوزيع الخاصة بالشركة لم تأتي اليوم، لتعطي له البضاعة الجديدة، وهذا الأمر لم يكن معتادًا من قبل.

قال المطرب حميد الشاعري، إنه يدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للترشيح لفترة رئاسية جديدة. وأضاف فى تصريح خاص لـ«الدستور»، خلال مؤتمر دعم وتأييد الرئيس السيسي لفترة رئاسية ثانية المقام الآن داخل إحدى ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل