المحتوى الرئيسى

'الرباعي العربي'يضيف كيانين و11 شخصية إلى قوائم الإرهاب.. ونواب البرلمان يؤكدون: رسالة للعالم بعدم التعامل مع «المحظورين»..ويؤكدون: تميم أصبح الآن فى موقف اللاتراجع وإلا سيفتضح أمره

11/23 23:01

دفاع البرلمان: إدراج كيانات جديدة على قوائم الإرهاب يعكس كفاءة الأمن المصري "خارجية البرلمان": إطلاق قوائم جديدة للإرهابيين يساهم فى التخلص من الإرهاب برلمانية: لابد من وجود تصعيد دولى من الدول الغربية ضد الإرهاب

أشاد عدد من أعضاء البرلمان بإعلان الدول العربية الأربع المتحالفة لمكافحة الإرهاب (السعودية ومصر والإمارات والبحرين) عن قائمة ثالثة للإرهاب تضم كيانين و11 فردًا إلى قوائم الإرهاب المحظورة لديها التي كانت قد أعلنت عنها وأدرجتها سابقًا، وفي مقدمتها «الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين» الذي يترأسه يوسف القرضاوي ، حيث أكدوا أن الرباعى العربى يصر على مواجهة المخططات الإرهابية فى قطر والتى تعتبر الراعى الأول للإرهاب فى المنطقة، بمساعدة جهات أجنبية تستهدف استقرار الأمن فى المنطقة العربية والعديد من الدول الأخرى، وأشاروا إلى أنه لابد من وجود تصعيد دولى من الدول الغربية ضد الإرهاب، خاصة وأن قطر أضرت بمصر والدول العربية وسفكت دماء الأبرياء.

قال النائب يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان إن إعلان الدول العربية الأربع المتحالفة لمكافحة الإرهاب (السعودية ومصر والإمارات والبحرين) عن قائمة ثالثة للإرهاب تضم كيانين و11 فردًا إلى قوائم الإرهاب المحظورة لديها التي كانت قد أعلنت عنها وأدرجتها سابقًا، وفي مقدمتها «الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين» الذي يرأسه يوسف القرضاوي، تشير إلى أن الأجهزة الأمنية لم تتوقف عن رصد ومتابعة الإرهاب وتحديد الجهات العاملة وهى محل اهتمام من أجهزة الأمن.

وأكد كدوانى فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن الإتحاد العالمى لعلماء المسلمين لم يصدر عنه أى تصريحات ضد الإرهاب، على الرغم من أن العمل الإرهابى يؤثر سلبا على العقيدة الإسلامية السمحاء والتى تدعو للمودة والمحبة والوسطية، كما لم يتم الإعلان عن أى موقف يوضح حقيقة بعض العلماء من الإرهاب، بالإضافة إلى أن بعض قيادات الإتحاد أدلوا بتصريحات تحرض الإرهابيين على قتل أفراد الجيش والشرطة وإثارة الفتن.

وأشار وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان إلى أن الرباعى العربى يصر على مواجهة المخططات الإرهابية فى قطر والتى تعتبر الراعى الأول للإرهاب فى المنطقة، بمساعدة جهات أجنبية تستهدف استقرار الأمن فى المنطقة العربية والعديد من الدول الأخرى، مؤكدا أن موقف الرباعى العربى مستمر ومتمسك بمواجهة قطر حتى تعود إلى رشدها وتتوقف عن دعم الإرهاب.

وأوضح أنه طالما وجد تميم لن تتراجع قطر عن موقفها من دعم الإرهاب، لأنها تتلقى تعليمات من تركيا وجماعة الإخوان الإرهابية لدعم الإرهاب، كما أنها أصبحت الآن دولة محتلة من قوات أمريكية وإيرانية و تركية، مؤكدا أن تميم أصبح الآن فى موقف اللاتراجع وإلا سيفضتح أمره تلقى نظرا لأنه يتلقى الأموال شهريا للاستمرار فى دعم الإرهاب.

وقالت النائبة سامية كمال، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان أن تحركات الرباعي العربي في مواجهة الإرهاب بعد إطلاق قوائم جديد للإرهابيين ستساهم فى التخلص من الإرهاب من خلال إتهام شخصيات معينة ومنظمات إرهابية لبث رسالة للعالم بأن هذه الشخصيات والمنظمات الإرهابية جماعات محظورة وسيتم التعامل معهم كإرهابيين.

وأكدت كمال فى تصريحات خاصه لـ"صدى البلد" أن قطر ولم تعد قوة سابقة كما كانت من قبل، مشيره إلى أن قطر لم يعد لديها القدرة لكى تؤذى الدول العربية.

وأشارت وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان إلى أن قطر إنكشفت أمام كل دول العالم بأنها دولة إرهابية بعد ظهور أغراضها الدنيية، حتى أصبحت فى فى موقف لاتحسد عليه.

وقالت النائبة شادية خضير، عضو لجنة الشئون العربية بالبرلمان إن إعلان الدول العربية الأربع المتحالفة لمكافحة الإرهاب (السعودية ومصر والإمارات والبحرين) عن قائمة ثالثة للإرهاب تضم كيانين و11 فردًا إلى قوائم الإرهاب المحظورة لديها، التي كانت قد أعلنت عنها وأدرجتها سابقًا، وفي مقدمتها «الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين» الذي يرأسه يوسف القرضاوي دليل على أن الدول المتحالفة ضد الإرهاب أعطت مساحة كبيرة لكى تعيد قطر حساباتها، خاصة وأن قطر أصبح لديها إصرار على الإضرار بدول الجوار.

وأكدت خضير فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أنه لابد من وجود تصعيد دولى من الدول الغربية ضد الإرهاب، خاصة وأن قطر أضرت بمصر والدول العربية وسفكت دماء الأبرياء.

وأشارت عضو لجنة الشئون العربية بالبرلمان إلى أن قطر وجدت لها حليفا متمثلا فى إيران وتركيا، حيث أنها متواجدة ضمن شبكة عالمية تدير مصالح مشتركة لدعم الإرهاب.

وكانت قد أعلنت الدول العربية الأربع المتحالفة لمكافحة الإرهاب (السعودية ومصر والإمارات والبحرين) عن قائمة ثالثة للإرهاب تضم كيانين و11 فردًا إلى قوائم الإرهاب المحظورة لديها، التي كانت قد أعلنت عنها وأدرجتها سابقًا، وفي مقدمتها «الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين» الذي يرأسه يوسف القرضاوي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل