المحتوى الرئيسى

حفلات وعروض مسرحية على أجندة «الثقافة».. الجمعة

11/23 22:14

تنظم وزارة الثقافة المصرية عدد من الفعاليات والأمسيات الثقافية والفنية والأدبية، غدا الجمعة، على مستوى قطاعاتها المختلفة بالجمهورية، تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة.

وتاتي الفعاليات على النحو التالي:

تنطلق فعاليات الاحتفال بعيد الطفولة التي تنظمها جمعية مصر الجديدة ممثلة في مركز الطفل للحضارة والإبداع «متحف الطفل» والتي تنظم بقاعة المسرح والحديقة الحضارية؛ بالتعاون مع وزارة الثقافة، والسفارة الهندية بالقاهرة، ومركز مولانا زاد الثقافي الهندي.

يقدم أبطال العرض المسرحي المتميز"قواعد العشق 40"، الليلة الأخيرة من الموسم الخامس للعرض وذلك على مسرح السلام بوسط البلد.

يستضيف المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، في الثامنة مساءً، حفلا غنائيا تحييه الفنانة "ماريا ديل".

تستكمل، فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وذلك على المسرح المكشوف والمسرح الصغير بدار الأوبرا.

يساهم مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل "، بحصيلة بيع لوحات صاغتها انامل صغاره لصالح مستشفى سرطان الأطفال 57357 ، وذلك خلال المعرض السنوي الذي ينظمه المركز، تحت شعار " لست وحدك" ، والذي يأتي في ختام البرنامج التدريبي على فنون الرسم.

تقدم فرقة "سلطان العارفين" للإنشاد الديني، ليلة ساحرة في مدح رسول الله، بمركز الربع الثقافي بشارع المعز لدين الله الفاطمي.

يحيي الفنان محمد الشامي، في الثامنة مساءً، حفلا غنائيا علي مسرح معهد الموسيقى العربية .

تنتهي مهلة التقدم باستمارات المشاركة في مهرجان المسرح العربي، والتي ستنظم في تونس خلال الفترة من 10 إلى 16 يناير المقبل.

تحيي فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي، في الثامنة مساءً، حفلا فنيا على مسرح سيد درويش"أوبرا الإسكندرية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل