المحتوى الرئيسى

بالفيديو .. هند صبري: قررت الاعتزال أكثر من مرة وه...

11/23 21:17

أعربت النجمة هند صبري عن سعادتها بتكريم بجائزة فاتن حمامة، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ39، المقامة في المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، وأدارها الناقد أحمد شوقي.

وأضافت “صبري”- خلال الندوة- أن سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة استطاعت تغيير نظرة مجتمع بالكامل لمهنة الممثلة، لافتة إلى أنها أحدثت هالة حولها تغصبك على احترامها.

وعن تجربتها في الأعمال الكوميديا، أكدت أنها تميل إلى الكوميديا، وكانت قد خاضت هذه التجربة في فيلم “أحلى الأوقات”، وأشارت إلى أن التفكير في هذا الموضوع صعب، قائلة: “الكوميديا مش هبل، هي محتاجة ورق وسيناريو قوي وصلب، لم يكن موجود كتير في هذه الأيام، ومش هقدر أقدم أي دور كوميدي إلا عندما يكون لدي سيناريو قوي”.

وعن جرأتها، أوضحت هند أنها تحمل قدرًا كبيرًا من الجرأة في اختيار أعمالها، مثل: فيلم “أسماء” الذي جسدت فيه دور فتاة مصابة بمرض الإيدز، بالإضافة إلى “الجزيرة 2″ مع المخرج شريف عرفة، و”زهرة حلب” الذي كانت سيدة ابنها ينتمي لداعش، ثم عمل درامي رمضان الماضي لسيدة مصابة بالسرطان “حلاوة الدنيا”، لافتة إلى أنه لا يوجد أحد تناولها بهذه الطريقة.

وعن سر نجاحها، قالت هند صبري “الفنانة يجب أن تكون على حقيقتها، حتى لو تمت مهاجمتها وكانت حقيقية هتوصل أسرع وأضمن من أنها تكون متصنعة، هتلاقوا أي إنسانة ناجحة في حياتها على طبيعتها”، وانهالت في البكاء بعد أسئلة أحد المتواجدين بالندوة عن مسيرتها الفنية الناجحة والمشرفة.

وأوضحت أنه لا يوجد ما يسمى “سينما المرأة”، لكن يوجد شخصيات ملهمة، متمنية رؤية أفلام مصرية في هذه الدورة.

وع قرار الاعتزال، قالت هند إنها قررت أكثر من مرة الاعتزال بينها وبين نفسها، وهذا قد يصيبها بالتعب، لكنها تعود مجددا من أجل “سيناريو أو مخرج أو حنينها للسينما” كما وصفت، مشددة على أنها لن تظل طوال عمرها تعمل في مجال الفن.

وحرص رئيس المهرجان دكتورة ماجدة واصف، والمخرج يسري نصر الله، والمخرج شريف البنداري، ووالد هند صبري، وعدد من وسائل الإعلام المصرية العربية؛ على حضور الندوة.

وكانت النجمة هند صبري قد حصلت على “جائزة فاتن حمامة للتميز”، وكذلك حصل الفنان ماجد الكدواني على الجائزة ذاتها، كما حصل النجم الكوميدي سمير غانم على ذات الجائزة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل