المحتوى الرئيسى

هند صبري لـ«الدستور»: حزينة لغياب الفيلم المصري عن مهرجان القاهرة

11/23 21:10

كرمت إدارة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته التاسعة والثلاثين الفنانة التونسية هند صبرى، بمنحها جائزة التميز باسم الفنانة الراحلة فاتن حمامة.

وأعربت صبرى، أثناء تكريمها، عن سعادتها لحضور عدد كبير من النجوم والمخرجين، ومن بينهم يسرى نصرالله، وداوود عبدالسيد، والناقد والمخرج انتشال التميمى.

ووجهت الفنانة، الشكر لإدارة المهرجان ولأسرة الفنانة الراحلة فاتن حمامة بعد موافقتهما على منحها جائزة فاتن حمامة التقديرية للتميز الفنى، واقتران اسمها باسم الفنانة الكبيرة الراحلة.

وقالت صبرى، فى تصريحات خاصة لـ«الدستور»، إن حياتها الفنية عبارة عن خبرات متراكمة، مشيرة إلى أن بداية تجربتها الفنية كانت فى سن الخامسة عشرة فى تونس، ثم جاءت إلى مصر فى محاولة للانتشار وتعريف الجمهور بها.

وأعربت عن اعتزازها بأول فيلم قدمته فى مصر، وهو «مواطن ومخبر وحرامى» الذى جسّد بطولته الفنان خالد أبوالنجا، وكان من إخراج داوود عبدالسيد، قائلة إنه «لو عاد بى الزمن إلى الوراء سأقدم هذا الفيلم مرة أخرى».

وأضافت أنها تعشق كل الأدوار التى قدمتها فى السينما والتليفزيون خلال مشوارها الفنى، مؤكدة أن أكثر الأدوار قربًا لها هو الكوميديا.

وشددت النجمة التونسية على أن الأدوار الكوميدية صعبة جدًا فى تقديمها، محذرة من أن الاستهانة بها والاستسهال سيكون ضارًا بأى ممثل.

وأشارت إلى أن الأدوار الكوميدية تحتاج للعديد من العوامل المترابطة التى تبدأ بالسيناريو المبنى بناء قويًا، ثم مخرج مميز، وفنان موهوب.

وقالت صبرى، إنها مرت بفترات شديدة الصعوبة عليها فى مصر، كان من بينها الوقت الذى شاركت فيه فى الفيلم السينمائى «جنينة الأسماك» مع المخرج الكبير يسرى نصرالله، مضيفة أنه من المخرجين الذين يتفهمون الحالة المزاجية للفنان خلال التصوير، ولذلك تحمل «عصبيتها» خلال هذه الفترة.

وأشارت إلى أن الفنان يقدم خلال مشواره العديد من الأعمال، لكن الشىء الذى يسعده هو أن يكرم وهو على قيد الحياة، وأن يلتقى أصدقاءه من الفنانين الذين يتحدثون عنه بشكل إيجابى ومفرح أو ينال الإشادات من أساتذته المخرجين، موجهة لهم كل الشكر والتقدير على ما قدموه من أعمال أثرت فى الفن المصرى.

وأعربت هند عن تضامنها مع الفنانين العرب والمصريين الذين يتعرضون للهجوم والانتقادات عندما يقدمون أعمالًا فنية تناقش قضايا شائكة فى المجتمع مثل فيلم «أسماء» الذى قدمته مع المخرج عمرو سلامة، والذى يناقش مرض نقص المناعة المكتسبة «الإيدز».

وأشارت إلى أن الفنانين حول العالم يقدمون عددًا من القضايا بكامل الحرية وهو ما يتقبله الجمهور سواء فى الوطن العربى أو العالم بصدر رحب قائلة «رفقًا بالفنانين العرب».

وعلقت صبرى، على غياب الفيلم مصرى عن المسابقة الرسمية للمهرجان، بأنها ليس لها رأى فى هذا الأمر، مشددة على أن ذلك يعود إلى اختيارات لجنة المشاهدة التى تختار الأفلام.

وأكدت أنه من المهم أن يكون للدولة التى تنظم المهرجان فيلم واحد على الأقل، مشيرة إلى أن هناك حالة من الحزن لعدم وجود فيلم مصرى.

وقالت: ربما يكون هذا حافزًا لنا كصُناع سينما فى مصر، لكى نعمل بشكل أفضل فى صناعة السينما المصرية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل