المحتوى الرئيسى

طفل من مسلمي الروهينجا يتلو القرآن أمام بعثة الأزهر في بنجلاديش (فيديو) - صوت الأمة

11/23 19:51

نشرت الصفحة الرسمية لمشيخة الأزهر الشريف، فيديو لأحد أطفال مسلمي الروهينجا (ميانمار)، في مخيمات اللاجئين في "بنجلاديش"، يتلو الآيات الأولى من سورة البقرة، أمام أعضاء من البعثة الإنسانية التي أوفدها الأزهر لزيارة المخيمات. 

وواصلت قافلة الأزهر اليوم الخميس، فعالياتها لليوم الثالث على التوالى، حيث وصلت البعثة أول من أمس، وشاركها عدد من علماء الأزهر، وقاموا بتفقد المخيمات؛ كما قامت البعثة بتوزيع المساعدات الإغاثية والإيوائية المقدمة من الأزهر الشريف إلى مسلمي الروهينجا المتواجدين في مدينة كوكس بازار البنجلاديشية.

ويستمر توزيع المساعدات، التي تحمل شعار الأزهر الشريف وعلم مصر، لمدة خمسة أيام، يصاحبها قيام وفد الأزهر الإغاثي بجولات داخل مخيمات اللاجئين لتقديم دعم نفسي وإيماني لأبناء الروهينجا، الذين تصفهم تقارير الأمم المتحدة بأنهم الفئة الأكثر حرمانا ونبذا في العالم.

ومن المقرر أن يقوم الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين، الأسبوع المقبل، يرافقه وفد من علماء الأزهر وأعضاء مجلس حكماء المسلمين بزيارة إلى مخيمات مسلمي الروهينجا في بنجلاديش، لتفقد أوضاع اللاجئين، وليوجه من هناك رسالة إلى المجتمع الدولي والضمير العالمي بشأن مأساة الروهينجا.

الموافقة على عقد ملحق تدريب لمعلمي الكادر بالأزهر

تفاصيل الاجتماع الرابع للفريق الاستشاري الإسلامي العالمي المعني باستئصال شلل الأطفال

مرصد الأزهر: كندا تخشى من عودة المقاتلين بصفوف داعش

"المرأة بين إنصاف الإسلام وظلم جماعات الاٍرهاب".. ندوة لمرصد الأزهر

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل