المحتوى الرئيسى

بالصور.. والد المصري المقتول بجنوب أفريقيا: "عايز أدفن ابني بإيدي"

11/23 19:46

كفر الشيخ - إسلام عمار: 

"عايز أدفن ابني بإيدي يا ريس".. استغاثات وجهها المهندس أحمد شريف نوار، مدير سابق ببنك التنمية والائتمان الزراعي بمحافظة كفر الشيخ، ووالد رجل أعمال قُتل في جنوب أفريقيا، مناشدًا تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي لحل مشكلتهم ونقل جثمان نجله لأرض الوطن ودفنه بمقابر الأسرة.

وقال والد رجل الأعمال "محمد أحمد نوار" 41 عامًا في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": إن هناك حالة بطء شديد من جانب السفارة المصرية بجنوب إفريقيا بشأن إنهاء إجراءات نقل جثمان ابنه، على الرغم من تنفيذ كل ما طلب منهم، على رأسها تحليل الـ D N A.

وأضاف الوالد، أن شركة أمنية خاصة بجنوب إفريقيا اكتشفت مقتل نجله يوم 2 نوفمبر الجاري، وجرى استخراج الجثة بعد إلقاء القبض على الجناة الذين ارتكبوا تلك الواقعة في بداية شهر أكتوبر الماضي، ومنذ تاريخ اكتشاف الواقعة واستخراج الجثة، أصبح نجله طريح المشارح بعدد من المستشفيات في جنوب أفريقيا، بحجة التشريح، وإلى الآن لا توجد أي إجراءات متقدمة بشأن نقل الجثمان.

وكشف الأب عن رفضه تقبل العزاء بمنزل الأسرة أو أداء صلاء الغائب على نجله لحين وصول جثمانه لأداء صلاة الجنازة عليه، بحضور جميع أفراد الأسرة وأقاربه، ليوارى الثرى بجوار والدته التي وافقت ذكرى وفاتها هذه الأيام، موضحًا أن أصدقاءه هناك يتابعون مع السفارة كافة الإجراءات، ولكن دون جدوى.

وفي السياق، أكد شقيق رجل الأعمال المقتول، ويدعى "إبراهيم أحمد نوار" أنه من خلال تواصله مع أصدقاء شقيقه، تبين أنه فور اكتشاف الواقعة واستخراج الجثمان في منطقة نائية تسمى "مابل هول" نُقلت الجثة لمشرحة "جروبسدال".

وأشار إلى أنه جرى نقله لمشرحة أخرى اسمها "بيتس برج" من أجل عرضه على أجهزة أمنية وتحديد سبب الوفاة، ثم عاد الجثمان مرة أخرى إلى مشرحة "جروبسدال" وأخيرًا وضع في مشرحة "بروتوريا" والتي استقر بها إلى الآن، موضحًا أن كل ما يشغلهم الآن كيفية نقله إلى أرض الوطن.

تفاصيل اختفاء رجل أعمال مصري بجنوب إفريقيا (فيديو وصور)

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل