المحتوى الرئيسى

سفير مصر بروسيا يتابع تصوير فيلم «ابتسم أنت فى مصر» (صور)

11/23 19:42

انطلقت منذ أيام عمليات تصوير المشاهد الأولى من فيلم "ابتسم أنت فى مصر" بالعاصمة الروسية موسكو، وكان السفير إيهاب نصر سفير مصر فى روسيا قد حرص على استقبال فريق عمل الفيلم وقدم الشكر للمنتج محمد الشريف والمخرج خالد مهران على فكرة الفيلم التي تسعى لتشجيع السياحة فى مصر، كما أثنى على اختيار روسيا لتصوير العديد من المشاهد وخاصة أن روسيا لم تشهد تصوير فيلم مصري بها منذ حوالي 30 عامًا.

ومن جانبه؛ أكد المخرج خالد مهران، أنه قام بتصوير مشاهد عديدة فى موسكو وتحديدًا فى احدى الغابات وداخل قطار وأيضًا داخل حديقة عامة ومسرح باليه قديم أثرى، بالإضافة إلى العديد من الشوارع، مشيرًا إلى أن عمليات التصوير فى روسيا سوف تستغرق 20 يومًا يعود بعدها للقاهرة لاستكمال التصوير.

وأضاف مهران، أن فريق العمل خلف الكاميرا جميعهم من روسيا من مهندس ديكور ومدير تصوير واستايلست وماكيير وكوافير، مؤكدًا أنهم بذلوا مجهودًا كبيرًا حتى تخرج الصور وكأنها فى حقبة التسعينات، وخاصة أن القصة تدور فى التسعينات من القرن الماضي عقب تفكك الاتحاد السوفيتي.

وأشار إلى أن بطلات الفيلم الروسيات "اجلايا تراسيفا وبالينا جينتيس وداشا روساقوفا وكاترينا كوفالشوك" يشعرن بسعادة غامرة للمشاركة فى فيلم مصري روسي، كما أنه حرص على مشاهدة عدة أفلام روسية فى أوقات الراحة بمصاحبة مدير التصوير فلاديمير ارتيميف.

يهدف الفيلم إلى ترويج السياحة المصرية فى العالم بصفة عامة وروسيا بصفة خاصة، حيث من المقرر أن يتم عرض الفيلم فى دور العرض المصرية والروسية فى وقت واحد، ويجسد بطولته من الفنانين المصريين عمرو واكد ومحمد نور وأحمد جمال سعيد وأيمن منصور.

الفيلم مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتبة الروسية الينا سربرياكوفا وقامت الينا بمشاركة عماد السباعي فى كتابة السيناريو والحوار، والعمل انتاج شركة بيراميدز للانتاج الفني لصاحبها محمد الشريف وشركة New Age Media Production، بالإضافة إلى شركة انتاج روسية، وتدور أحداثه حول أربعة فتيات روسيات يسافرن إلى مصر بحثًا عن الأمان عقب تفكك الاتحاد السوفيتي فى أوائل التسعينات من القرن الماضي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل