المحتوى الرئيسى

«اللي مش عاجبه يبطل».. شخلل عشان تشرب سجاير

11/23 19:37

سادت حالة من الغضب بين المدخنين فى الإسكندرية، بعد قرار رفع أسعار السجائر المقرر تطبيقه بدءًا من اليوم.

ورصدت «الدستور» أسعار السجائر فى عدد من المتاجر والأكشاك، إذ تباع العلبة من نوع «مارلبورو» و«ميرت» بـ36 جنيهًا، و«L.M» بـ27.5 جنيه و«وينستون» بـ24.5 جنيه، و«كليوباترا» بـ16.5 جنيه.

«اللي مش عاجبه يبطل» هكذا أيّد محمود بحرية وهو سائق، قرار الحكومة بزيادة أسعار السجائر، لافتًا إلى أنَّه اعتاد زيادة أسعار كل شيء.

وليد وليد إبراهيم، بائع فى منطقة محطة الرمل قال إنَّهم لم يخطروا بالأسعار الجديدة رسميًا، لكنه على الرغم من ذلك رفع أسعار السجائر الموجودة لديه: «حتى نستطيع شراء البضاعة بالسعر الجديد»، مشيرًا إلى أنَّه عرف بارتفاع الأسعار من «الإنترنت».

واقترح «إبراهيم» أنَّ تغلق الدولة مصانع السجائر نهائيًا: «إذا كانوا يريدون أن يتوقف المواطن عن التدخين».

محمد مغازي يؤكد أنَّ الحكومة لا تريد حقًا أن يقلع المواطنون عن التدخين: «يمكنهم إصدار قوانين بمنح علاوات لعدم المدخنين إذا أرادوا ذلك، ومنع التدخين فى الأماكن العامة».

المهندس جمال زقزوق رئيس جمعية حماية المستهلك فى الإسكندرية، قال إنَّه حتى الآن لم يتلق أي شكاوى بشأن استغلال التجار لأزمة ارتفاع أسعار السجائر.

وأضاف «زقزوق» لـ«الدستور»، أنَّه فى حالة تلقي أي شكاوى بشأن استغلال التجار والبيع بأسعار أعلى من الحكومة أقرتها سيتم فتح تحقيق بها على الفور للتأكد من صحتها.

Comments

عاجل