المحتوى الرئيسى

'خارجية البرلمان':إطلاق قوائم جديد للإرهابيين ستساهم فى التخلص من الإرهاب

11/23 19:33

قالت النائبة سامية كمال، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان أن تحركات الرباعي العربي في مواجهة الإرهاب بعد إطلاق قوائم جديد للإرهابيين ستساهم فى التخلص من الإرهاب من خلال إتهام شخصيات معينة ومنظمات إرهابية لبث رسالة للعالم بأن هذه الشخصيات والمنظمات الإرهابية جماعات محظورة وسيتم التعامل معهم كإرهابيين.

وأكدت كمال فى تصريحات خاصه لـ"صدى البلد" أن الحصار بدأ يضيق على قطر، ولم تعد قوة سابقة كما كانت من قبل، مشيره إلى أن قطر لم يعد لديها القدرة لكى تؤذى الدول العربية.

وأشارت وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان إلى أن قطر إنكشفت أمام كل دول العالم بأنها دولة إرهابية بعد ظهور أغراضها الدنيية، حتى أصبحت فى فى موقف لاتحسد عليه.

وكانت قد أعلنت الدول العربية الأربع المتحالفة لمكافحة الإرهاب (السعودية ومصر والإمارات والبحرين) عن قائمة ثالثة للإرهاب تضم كيانين و11 فردًا إلى قوائم الإرهاب المحظورة لديها، التي كانت قد أعلنت عنها وأدرجتها سابقًا، وفي مقدمتها «الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين» الذي يرأسه يوسف القرضاوي.

وأوضحت الدول الأربع أنها في ضوء التزامها بمحاربة الإرهاب، وتجفيف مصادر تمويله، ومكافحة الفكر المتطرف وأدوات نشره وترويجه، والعمل المشترك للقضاء عليه وتحصين المجتمعات منه، وفي إطار جهدها المشترك بالتعاون مع الشركاء الفاعلين في محاربة الإرهاب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل