المحتوى الرئيسى

"طب عين شمس" يعقد المؤتمر الدولي الرابع لعلاج الأورام

11/23 19:28

افتتح الدكتور عبد الفتاح سعود، وكيل كلية الطب لشؤون الدراسات العليا والبحوث، المؤتمر الدولي الرابع لقسم علاج الأورام، والذي تنظمه كلية الطب في الفترة من 23 – 24 نوفمبر الجاري بأحد فنادق القاهرة، تحت رعاية الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، وعبد الوهاب عزت، رئيس الجامعة ومحمود المتيني، عميد كلية الطب، ونادية زخاري، وزير البحث العلمي سابقا.

وخلال كلمته الافتتاحية، أشار عبد الفتاح سعود، إلى عراقة كلية الطب بجامعة عين شمس ودورها الرائد بين كليات الطب في الوطن العربي.كما تطرق إلى دور جامعة عين شمس، الذي لا يقتصر فقط علي الجانب الأكاديمي و لكن أصبح لها مكانة بحثية على مستوى العالم.

ولفت إلى جهود الجامعة و سعيها الدؤوب في تحسين التصنيف الدولي لها من خلال عدد من الجهود من بينها النشر الدولي في الدوريات العلمية والأكاديمية على مستوى العالم.

وقالت الدكتورة منال معوض، رئيس قسم علاج الأورام ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر يشارك به أكثر من 800 خبير ومتخصص وباحث من 10 دول  دول هي "سويسرا، أمريكا، إيطاليا، سلوفاكيا، بلجيكا، لبنان، إنجلترا، اليونان، سلوفاكيا، صربيا"، فضلا عن نخبة من الأطباء والاستشاريين في علاج الأورام من مختلف الكليات والمراكز علي مستوي محافظات الجمهورية.

وأكدت أن المؤتمر هذا العام يناقش عدداً من الأبحاث التي تخدم مرضى الأورام  من بينها: أورام البروستاتا، أورام الرقبة و الرأس، العلاج المناعي، أورام الرئة، الجديد في العلاج الإشعاعي، والكيميائي، أورام الأطفال وأورام الجهاز الهضمي.

كما تعقد عدد من الجلسات المتخصصة في كيفية المشاركة في الأبحاث الدولية وتمويلها من الخارج دون تحميل ميزانية الدولة تكلفة تمويل هذه الأبحاث.

وتناولت دور قسم علاج الأورام بكلية الطب والذي يستقبل ما يصل إلى 38 ألف مريض يتلقون العلاج بالعيادات الخارجية للقسم؛ كما يضم القسم صيدلية اكلينيكية ووحدة خاصة للأبحاث العلاجية.

ويشارك أعضاء هيئة التدريس بالقسم في عدة أبحاث دولية مع أكبر الأقسام المناظرة بالجامعات الحكومية.

وأكدت أنها تتطلع إلى تحويل قسم الأورام إلى معهد متخصص في علاج الأورام بحلول 2020.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل