المحتوى الرئيسى

يسرى الروبي: التذكرة الموحدة افضل من نظام الكارت الموحد

11/23 18:18

قال اللواء يسرى الروبى الأكاديمي والباحث فى شئون المرور والخبير الدولى للتدخل السريع بمنطقة الشرق الأوسط، إن تطبيق فكرة التذكرة الموحدة للانتقال بالمواصلات افضل من تطبيق مشروع الكارت الموحد الذى سيطبق.

واشار الروبى فى تصريحات خاصة لـ " صدى البلد " إلى أن نظام التذكرة الموحدة يطبق خارجيا فى الكثير من الدول وهو افضل لتسجيل المحطات التى تريد التنقل اليها مكتوبة بالتذكرة وتستخدم فى العديد من الانتقالات طوال اليوم دون الذهاب الى موظف لقطع تذكرة جديدة.

أما عن الكارت الموحد من الصعب استيعاب المواطن المصرى لة خاصة مع ارتفاع عدد الأمية وسيمثل تكلفة عالية على الدولة لأن كل مواطن يحتاج الى كارت خاص به بالإضافة إلى تكلفة توفير ميكنات باتوبيسات النقل العام والمترو والوسائل الأخرى لتفعيل الكارت وسحب قيمة التذكرة.

يذكر أن الدكتور هشام عرفات وزير النقل وقع على العقد الخاص بالمنحة المقدمة من بنك التنمية والأعمار الأوروبي بالمشاركة مع بنك التصدير والاستيراد الكوري، لتقديم الدعم الفني في مجال إنشاء الكارت الموحد لجميع المواصلات من خلال مكاتب استشارية كورية متخصصة في هذا المجال، وتبلغ قيمة هذه المنحة 350 ألف دولار.

وقام بالتوقيع على الاتفاقية رئيس جهاز تنظيم النقل بالقاهرة الكبرى ومسئولي هيئة النقل العام بالاسكندرية، وبنك التنمية والأعمار الأوربي وبنك التصدير والاستيراد الكوري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل