المحتوى الرئيسى

اختفاء السجائر من المحافظات..وسوق سوداء للبيع خارج التسعيرة ومشادات بين المواطنين والباعة | المصري اليوم

11/23 17:36

شهدت المحافظات، اليوم، اختفاء كافة أنواع السجائر، فيما ظهرت مع بعض الباعة على الأرصفة، للبيع بأعلى من سعرها الرسمي.

وفي بورسعيد، أغلقت الشركة الشرقية للدخان منافذ توزيع الجملة التابعة لها، وقالت مصادر بالشركة إن الإنتاج بالسعر الجديد، سيصل غداً، فيما شنت مديرية التموين حملات على تجار الجملة والمحال الكبيرة، أسفرت عن ضبط كميات مخزنة لدى بعض التجار من الإنتاج القديم بهدف بيعها بالسعر الجديد، وتم تحرير محاضر امتناع عن البيع وإحالتها للنيابة.

وفي الشرقية، شهدت محال الجملة والتجزئة لبيع السجائر حالة من الارتباك بعد إقرار زيادة الضريبة على العبوات، واستغل بعض التجار وأصحاب الأكشاك الموقف، وباعوا الكميات الموجودة لديهم بأسعار مرتفعة عن السعر القديم، واختلفت الزيادة من تاجر لآخر، فيما فضل آخرون تخزين السجائر لبيعها، طبقاً للسعر الجديد.

من جانبه، أكد عبده الشرقاوي، مندوب الشركة الشرقية للدخان بفرع فاقوس، أن الفرع استلم حصته كاملة، وتم توزيعها على تجار الجملة طبقاً للحصص المقررة لهم دون نقصان وطبقاً للسعر الجديد، مؤكداً أن الوضع هادئ ومستقر، وأن التاجر تقبل الزيادة، نظراً لأن السعر الجديد هو نفسه سعر البيع بالسوق السوداء قبل الزيادة.

فيما أكدت فايزة عبدالرحمن، وكيل وزارة التموين، أن المديرية تقوم بشن حملات يومية على الأسواق والمحال التجارية للتصدي لجشع التجار وضبط المخالفين طبقاً للقانون.

وفي الأقصر، اختفت الأنواع المختلفة من السجائر من الأسواق، والمحال التجارية وبدأت تنتشر بكثافة في السوق السوداء، مسجلة ارتفاعاً كبيراً في الأسعار لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وشكا عدد كبير من التجار من عدم قيام منافذ توزيع الجملة، التابعة للشركة الشرقية للدخان، ببيع الكميات المخصصة لهم، وقالت مصادر بالشركة إن الأسعار الجديدة لم ترد للمنافذ بعد.

وشنت مباحث التموين حملات على التجار والمحال للتأكد من جودة السلعة وتحرير المحاضر ضد التجار الممتنعين عن البيع أو للبيع بسعر أزيد من السعر الأصلي، فيما حذر تامر صلاح، وكيل وزارة التموين من إخفاء السلعة واستخدام القرار الأخير في استغلال المستهلكين، مؤكداً اتخاذ كافة الإجراءات ضد الممتنعين عن البيع.

وفي البحر الأحمر، أكد مواطنون بمدينة الغردقة اختفاء مختلف أنواع السجائر من المحلات والسوبر ماركت والأكشاك، مؤكدين فشلهم في العثور على أي علب سجائر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل