المحتوى الرئيسى

محافظ بنى سويف يفتتح أول معرض للقرى المنتجة بحديقة النصر | الصباح العربي

11/23 16:36

أكد المهندس شريف حبيب، محافظ بنى سويف، أن لديه قناعة كبيرة عن طريق الدراسة والبحث أن القرية هى الأمل ونقطة بداية محورية نحو تنمية شاملة ومتكاملة ومستدامة يتولد عنها مستوى معيشى أفضل ودعم كبير للاقتصاد القومى واستعادة بلدنا الحبيبة مصر لمكانتها وريادتها، منوها أنه من منطلق أن الدولة فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي تتجه نحو دعم الإنتاج المحلى تحت شعار " صُنع فى مصر"... تسير بنى سويف بخطى سريعة ومدروسة لتنفيذ أكبر مشروع لتحويل القرى لمراكز ومواقع إنتاجية لتحسين الحياة فى الريف وتوفير مستوى معيشى لائق وتوفير آلاف من فرص العمل والحد من الهجرة من القرى للمدن.

كما شدد محافظ بنى سويف أن لديه الأمل الكبير فى القدرة على النجاح، وأن تكون بنى سويف داعماً رئيسياً لاقتصاد الوطن وذلك بمشاركة الشباب والمرأة والمجتمع المدنى والجامعة وكل محب ومخلص لوطنه.. وشعارنا دائماً " العمل ثم العمل ثم العمل وهنكمل المشوار وتحيا مصر.

جاء ذلك خلال افتتاحه "اليوم " لأول معرض للقرى المنتجة بحديقة النصر بميدان المحطة فى مدينة سويف، حيث يشمل هذا المعرض عرض وبيع كافة أنواع المنتجات التى تنتجها القرى والأسر المنتجة ، والذى يرعاه ويتبناه المحافظ بالتعاون مع عدد من الجهات التنفيذية وشركاء التنمية من المجتمع المدنى بهدف إتاحة الفرصة لتسويق هذه المنتجات وفتح المجال أمام لهذا النوع من المنتجات خاصة مع انطلاق مشروع التنمية المستدامة بالريف بداية بقرية ابشنا.

وتفقد محافظ بنى سويف المعرض وأقسام المعروضات من المنتجات المتنوعة والتى يتم صناعتها بقرية ابشنا وباقى قرى المحافظة بالإضافة إلى منتجات الأسر المنتجة، حيث تنوعت منتجات المعرض من السلع والمنتجات مشغولات يدوية وحرفية واكسسورات، بالإضافة إلى منتجات زارعية غذائية متنوعة، ومنتجات الألبان، والسجاد والأكلمة وغيرها من المنتجات المتنوعة والتى تغطى كافة احتياجات الأسر السويفية.

وتبادل المحافظ الحديث مع المشاركات فى المعرض من السيدات الريفيات للوقوف على تطلعاتهن وأفكارهن فى المستقبل، قائلا لهن:"شعوركم ايه وانتم اصبحتم أصحاب عمل وكمان بتبيعوا منتجاتكم"، حيث أكدن له سعادتهن البالغة بمساعدة المحافظة لهن فى تسويق منتجاتهن كبادرة غير مسبوقة، وأن هذه الخطوة تمثل لهن حافزا كبيرا للإستمرار، معربات عن شكرهن للدولة تحت قيادة الرئيس السيسي، وأنهن مسرورات بتواجد محافظ بنى سويف معهن فى كل خطوة فى مشوار تحسين مستوى المعيشة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل