المحتوى الرئيسى

شركات السياحة: سنشكو "راشد" للحكومة و"النواب".. ونعطي العاملين إجازات

11/23 15:01

قال باسل السيسي عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة السابق، إن هناك اجتماعا موسعا لشركات السياحة، سيعقد في مقر الغرفة بالقاهرة، الأسبوع المقبل، لمناقشة أزمة تأخر انطلاق العمرة حتى الآن.

وأضاف أن شركات السياحة لديها عدة خيارات ستطرحها خلال الاجتماع منها مخاطبة الحكومة، ورئيس مجلس النواب، لتعنت وزارة السياحة وعدم قيامها حتى الآن بتشكيل اللجنة العليا للحج والعمرة التابعة للوزارة، أو مناقشة ضوابط موسم العمرة وآليات التشغيل دون سبب.

ونوّه بأن الشركات تدرس أيضا منح جميع العاملين لديها إجازات لأجل غير مسمى لحين تحديد مصير العمرة، موضحا أن شركات السياحة العاملة بالحج والعمرة تحملت دفع رواتب للموظفين بالملايين خلال الشهور الماضية دون وجود عمل حقيقي لهم، إضافة إلى خسائرها جراء توقف النشاط نهائيا.

وأضاف "السيسي"، لـ"الوطن"، أنه لا يوجد مبرر لدى وزارة السياحة كي تتجاهل مصالح شركات السياحة ورغبات مئات الآلاف من المصريين في أداء العمرة، حيث إن فتح باب العمرة لن يؤثر على الاقتصاد المصري بأي شكل، مشيرا إلى أن أكثر من 60% من استثمارات العمرة تدور داخل السوق المصرية، كما أن بدءها لن يؤثر على العملة المحلية بعد تعويم الجنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل