المحتوى الرئيسى

زويل ومجدي يعقوب وصلاح.. أبطال في مدارس الإسكندرية بمبادرة "حق وطني" - إسكندراني

11/23 13:38

بدأت عدد من الإدارات التعليمية بالإسكندرية بوضع استعدادتها لتنفيذ مبادرة “حق وطني” القومية، بعد أن أعلنت عنها إدارة التعليم الإبتدائي بالمحافظة أمس، والتي من المقرر تطبيقها خلال 13 يوما في الفترة بداية من السبت المقبل 25 نوفمبر، وحتى 7 ديسمبر المقبل.

وقالت أمال عبد الظاهر – مدير إدارة وسط التعليمية، لـ”إسكندراني”، أنها أعطت تعليمات اليوم لجميع المدارس الإبتدائية على مستوى الإدارة لبدء وضع خطط مختلفة لتنفيذ المبادرة القومية، والتي تهدف إلى دعم روح الوطنية وحب العمل عند الأطفال، وتحفزهم على وضع نماذج ناجحة في مجالات مختلفة ليكونوا قدوة لهم.

وأضافت عبد الظاهر أنه سوف يتم تخصيص فقرات بالإذاعة المدرسية للحديث عن نماذج مصرية لها دور ريادي في صناعة نجاح على المستوى العالمي، وسوف يتم عمل مسابقات بين المدارس عن موضوعات إنشاء تخص موضوع المبادرة، فضلًا عن أن جميع الأنشطة المدرسية سوف تهتم بتفعيل المبادرة بأشكال مختلفة.

وقال شريف فتحي – مدير إدارة غرب التعليمية، إنه تم التنبيه على جميع المدارس الإبتدائية بالمحافظة ببدء تنفيذ خطة المبادرة بداية من السبت المقبل، لافتًا إلى أن الهدف العام هو مشاركة الطلاب في وضع تصور وتنفيذ لوحات وعروض فنية وكتابة موضوعات في الصحف المدرسية، فيما يخص موضوع المبادرة، وذلك حتى يستفيدوا بما يقدموه ويتم دعم قيمة العمل وحب الوطن في نفوسهم.

ومن جانبه قال جمعة الأنصاري – وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، لـ”إسكندراني”، أن المبادرة القومية بعنوان: “حق وطني”، تقدمت بها إدارة التعليم الإبتدائي بالمحافظة وتم الموافقة عليها لما تمثله من هدف راقي وهو غرس قيم الانتماء وحب الوطن، وصناعة أجيال قادرة على التخطيط الجيد للمستقبل والاعتزاز بالوطن، على حمل راية النجاح والعلم وتقديم نماذج مشرفة ليس فقط للأشخاص ولأسرهم ولكن لأوطانهم، وكذلك بناء شخصية الطفل المصري والارتقاء به.

وأضاف الأنصاري أن فعاليات المبادرة تتضمن أنشطة مدرسية وفنية إذاعية وعمل مجلات حائط تسرد بطولات وأدوار الرموز المصرية لحث الطلاب على الاجتهاد، ومنهم الدكتور أحمد زويل والدكتور مجدي يعقوب وطه حسين ونجيب محفوظ، واللاعب الدولي محمد صلاح وغيرهم، لافتًا إلى أنه سيتم تكريم النماذج المتميزة في تنفيذ المبادرة على مستوى الإدارات التعليمية الثمان.

يُذكر أن إدارة التعليم الابتدائي بمديرية تعليم الإسكندرية، أعلنت أمس عن إطلاق مبادرة قومية بعنوان “حق وطني”، وذلك ابتداءً من السبت المقبل حتى 7 ديسمبر من العام الجاري، بجميع الإدارات التعليمية الثمانية بالمحافظة.

وقالت الإدارة في بيان لها، إن المبادرة تأتي في إطار اهتمام مديرية تعليم الإسكندرية بتنمية الطفل والشاب المصري والإرتقاء به، وإيمانًا بدور المؤسسات التربوية في السعي الجاد في تنشئة وصناعة أجيال قادرة على حمل راية الوطن في المستقبل القريب، وغرس القيم التربوية والإنتماء وحب العمل وإبراز دور المواطن في التنمية، والاستفادة بالطاقات الكامنة لدى الشباب.

وأضافت الإدارة، إن مبادرة “حق وطني” سوف ترتبط بجميع أنشطة الإذاعة المدرسية والصحافة وموضوعات التعبير والتربية الاجتماعية، ويمنح الطلاب المجيدون جوائز بخلاف درجات الأنشطة كاملة، كما سيتم إستعراض موضوعات في الإذاعة المدرسية طوال الأسبوع عن دور كل مواطن في النهوض ببلده وحق وطنه عليه، دور “الطالب، المعلم، الطبيب، المرأة، العامًال، الجندي، الكاتب، الفنان”.

ولفتت الإدارة إلى أنه تم التنبيه على الطلاب أن موضوعات تعبير هذا الأسبوع سيكون من برنامج الإذاعة، ما يجعل الطالب أكثر حرصًا على الإنصات للبرنامج الإذاعي كاملا، وتقوم الصحافة المدرسية بعمل مجلات حائط عن “زويل، مجدي يعقوب، ملك حفني ناصف، سميرة موسي، طه حسين، نجيب محفوظ، أحمد عرابي، سعد زغلول، حتشبسوت، اللاعب محمد صلاح”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل