المحتوى الرئيسى

فيديو.. وزارة الأوقاف تطالب دول العالم بالتكاتف للقضاء على الإرهاب

11/23 13:25

قال الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن التيار التكفيري كان سريًا حتى ثورة 25 يناير، وأصبح له الظهور على الأرض وله قوة وسطوة في ظل الانفلات الأمني الذي حدث حتى 30 يونيو، موضحًا أن الوزارة لم تتصور أن يكون في مصر نماذج سيئة دينية بهذه الطريقة.

وأضاف "طايع"، خلال حواره في برنامج "هنا القاهرة"، على قناة "القاهرة والناس"، مع الإعلامية بسمة وهبة، :"لمسنا التطرف ده في المساجد المصرية، كان البعض يرفض الصلاة خلف إمام الأوقاف باعتباره حليق اللحية، وأحيانا يقولك اللحية قصيرة مش بتقضي الغرض".

وأشار إلى أن الفضائيات صنعت نجوم شباك لأئمة تابعين لجامعات معينة، ساخرًا :"فيه واحد طلب إن نغطي الأهرامات بالشمع لأنه حرام، ده سفه والله".

وفي سياق أخر، أشاد رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، ببيان الدول الأربعة المكافحة للإرهاب "مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين"، والذي نص على إضافة كيانين و11 فردا لقوائم الإرهاب المدعومة قطريا.

وقال "طايع"، إن أول من يكتوي بنار الإرهاب هم مموليه، حيث إنهم ليسوا بعيدين عن هذا الأمر وهم في مرمى الهدف "كله بالدور، وسيتم كويهم بنار الإرهاب".

وأكد أنه يجب على كافة دول العالم التكاتف من أجل القضاء على الإرهاب وتجفيف منابع تمويله، مضيفًا :"الإرهابي نفسه قد يكون مضحكوك عليه وممول وترعاه دول"، وردت بسمة :"زي قطر وتركيا يعني"، فرد :"دول أساس الإرهاب".

الخولي: قطر وتركيا تمولان الإرهاب بـ"الجمعيات الخيرية"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل