المحتوى الرئيسى

الاثنين.. مكتبة الإسكندرية تنظم المؤتمر الدولي الأول لثقافة الشباب

11/23 12:34

تنظم مكتبة الإسكندرية، المؤتمر الدولي الأول لثقافة الشباب، بعنوان "تخطي حواجز الاختلاف من خلال وسائل الإعلام والرياضة"، وذلك يوم الاثنين المقبل، على المسرح الصغير بمركز مؤتمرات المكتبة.

ويهدف المؤتمر إلى زيادة وتعزيز واستدامة الفهم والحوار بين الثقافات المختلفة، وذلك فى إطار حماية وتعزيز تنوع أشكال التعبير الثقافي، مع التركيز بشكل خاص على وسائط الإعلام والرياضة.

ومن المقرر أن يفتتح المؤتمر، كل من.. الدكتور مصطفي الفقي مدير المكتبة، والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، والمهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والدكتور سامح فوزي نائب رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية بالمكتبة، وعامر حسين رئيس لجنة المسابقات ورئيس فرع الإسكندرية بالاتحاد المصري لكرة القدم، بالإضافة إلى مجموعة من كبار الإعلاميين والصحفيين بمصر والوطن العربي".

ويستند المؤتمر على ركائز رئيسية، ومن خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة، حيث تسعى مكتبة الإسكندرية إلى استخدام التراث الثقافي للدول المشاركة كـ"عنصر دعم قوي للتنمية، وتعزيز فكرة قبول والتسامح مع الآخر"، كون "الرياضة والإعلام" لغتان عالميتان تربطان الشعوب فى جميع أنحاء العالم، وأدوات قوية؛ لتعزيز التسامح والعلاقات بين الثقافات، وفى نهاية المطاف التعايش السلمي.

كما سيوفر هذا الحدث مساحات للحوار بين الشباب المنتمين للثقافات المختلفة، التي ستمكن عملية بناء السلام والحوار الثقافي وبناء الثقة وتقدير التنوع، ومواجهة التطرف العنيف الناتج عن التفسيرات المشوهة للثقافة والكراهية والجهل من خلال المؤتمر الدولي، وهو أمر سيتم تنفيذه من خلال الحوار ومشاركة المثقفين والشباب الإعلاميين وطلاب الإعلام وعدد من رموز الرياضة فى مصر وأوروبا من خلال جلسات تتناول الفرص والتحديات فى مسألة الإعلام والشباب، وكذلك دور الرياضة فى الحوار بين الثقافات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل