المحتوى الرئيسى

6 مشاهد تلخص عودة الحريري إلى بيروت

11/23 03:50

عاد مساء الثلاثاء، رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، إلى بيروت وذلك بعد ما يقرب من 3 أسابيع من تقديمه استقالة خلال كلمة تليفزيونية في العاصمة السعودية الرياض.

وأعلن الحريري، بعد عودته عدة قرارات مهمة تخص الشأن الداخلي اللبناني، وقام بعدة أنشطة تستعرضها "الوطن" في هذا التقرير :

1- زيارته إلى قبر والده

توجه الحريري إلى ضريح والده رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري، عقب وصوله لمطار رفيق الحريري الدولي، في العاصمة اللبنانية بيروت.

2-  المشاركة في العرض العسكري لاحتفالات عيد الاستقلال

شارك رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل سعد الحريري في العرض العسكري، الذي أقيم أمس الأربعاء، في بيروت بمناسبة الذكرى الـ74 لاستقلال لبنان، وذلك بحضور الرئيس اللبناني ميشال عون، ونبيه برى رئيس مجلس النواب.

3- اللبنانيون يهنئون الحريري بعودته

هنأ عدد من رموز الدولة وأعضاء الحكومة اللبنانية رئيس الوزراء سعد الحريري، بعودته إلى لبنان، وتراجعه عن استقالته التي كان قد قدمها، في الرابع من الشهر الحالي.

وأكد "الحريري"، خلال كلمته بالقصر الرئاسي، التزامه التام لمعاونة الرئيس اللبناني ميشيل عون واستكمال دوره بحماية لبنان من الحروب والحرائق المحيطة ومن تعدياتها على كل صعيد.

4- يلقي كلمة من بيته

"بالروح وبالدم أنا بفديكم" بهذه العبارة بدأ الحريري كلمته أمام الجماهير التي احتشدت في بيت الوسط لإستقباله، قائلا "أنا باق معكم وسأكمل معكم وباقون سويا وسنكمل سويا لنكون خط الدفاع عن لبنان واستقراره وعروبته".

وأضاف :"الحمد لله على سلامة لبنان والحمد لله على لبنان واللبنانيين"، كاشفا "سترونني في عكار والمنية والضنية وطرابلس والقلمون وكل الشمال، في البقاع كل البقاع وصيدا والجنوب وكل الجنوب وفي الإقليم وفي الشوف وجبل لبنان في كل جبل لبنان لندافع عن بلدنا وحريته وعروبته واستقراره".

زار الحريري، مساء أمس، مفتي الجمهورية اللبناني، الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، وعرض معه الأوضاع العامة وآخر المستجدات.

بعد اللقاء، قال الحريري: "أهنئ اللبنانيين اليوم بعيد الاستقلال، والذي يشعر به المرء بالفعل، وقد أتيت إلى سماحة المفتي اليوم لأنه كان في غيابي مرجعية للجميع، وأردت أن أشكره على مواقفه التي اتخذها، خاصة وأنه حصن الوحدة الوطنية.

6- زيارة إلى مجلس النواب 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل