المحتوى الرئيسى

رئيس "الدستورية العليا" يكشف الفارق بين مرسي والسيسي أثناء حلف اليمين

11/23 02:28

قال المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن المحكمة الدستورية تعتز بأنها أول مكان يؤدي فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية عند تولي منصب الرئاسة.

وكشف "عبد الرازق"، خلال حواره في برنامج "مساء دي إم سي"، على قناة "دي إم سي"، مع الإعلامي أسامة كمال، وجه الاختلاف بين محمد مرسي والسيسي أمام المحكمة الدستورية أثناء حلف اليمين الدستورية عند تولى منصب الرئاسة.

وأكد أن مرسي كان يرفض حلف اليمين أمام المحكمة الدستورية كإجراء دستوري مكمل لإعلان اسم رئيس الجمهورية، وهو كان يرفض هذا المنطلق، مضيفًا: "قبل حلف اليمين بيوم فوجئنا بعدم رغبة مرسي في الحضور لحلف اليمين أمام المحكمة، وطلب حلف اليمين في جامعة القاهرة، وأن يأتي أعضاء المحكمة ليكونوا ضمن الجهات التي ستشهد حلف اليمين، وبالطبع رفضنا وأصررنا على حضور مرسي إلى المحكمة الدستورية".

وتابع قائلا: "بدأنا مفاوضات مع مرسي وقتها وكان يغير رأيه بين الحين والآخر كان واضح إنه بيشاور جماعته، وكنت على علاقة جيدة بأحد أمناء رؤساء الجمهورية وقتها، وأخبرته أننا سنذهب إلى استاد القاهرة شرط توفر الضمانات بالسماح لنا بالرحيل إذا حدث احتكاك مع أي عضو من أعضاء المحكمة، فوافق على الفور وقال هحلف اليمين في استاد القاهرة".

وتابع قائلا: "مرسي لم يتحرك إلى الاستاد إلا بعدما تأكد أننا غادرنا المحكمة الدستورية في طريقنا إلى استاد القاهرة، وعندما وصلنا سمعنا نبأ تعرض شيخ الأزهر لاستقبال لا يليق به حيث لم يجد مكانًا وسط الحضور، وأخدوا مننا فاروق سلطان وماهر البحيري، وحاولوا الزج بنا إلى مكان بعيد لكننا رفضنا وأصررنا على مغادرة مراسم حلف اليمين، حاول الإخوان إعادتنا مرة أخرى، لكننا أصرينا".

Comments

عاجل