المحتوى الرئيسى

3 جنود أمريكيين في عداد المفقودين إثر تحطم طائرتهم في بحر الفلبين

11/23 02:28

أعلن سلاح البحرية الأمريكية أن إحدى طائرته تحطمت الأربعاء في بحر الفلبين وعلى متنها 11 جنديا تم إنقاذ ثمانية منهم في حين لا يزال الثلاثة الباقون في عداد المفقودين وعمليات البحث عنهم مستمرة.

وقال رئيس العمليات البحرية الأمريكية الأدميرال جون ريتشاردسون إن البحرية الأمريكية والجيش الياباني ينفذان عمليات في الجو والبحر بحثا عن البحارة الثلاثة المفقودين.

وأضاف في بيان، أن "ثمانية من البحارة الأحد عشر هم بخير وباتوا موجودين على متن الحاملة يو إس إس رونالد ريجان، نحن نواصل البحث عن الثلاثة المتبقين".

وأكدت البحرية أن الجنود الثمانية الناجين "هم على ما يرام في الوقت الراهن".

من جهته قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة على تويتر إن "البحرية الأمريكية تقود عملية بحث وإنقاذ بعد حادث الطائرة، نحن نتابع الوقت من كثب، نصلي لجميع المعنيين" بالحادث.

ووقع الحادث بينما كانت الطائرة عائدة إلى حاملة الطائرات وقد تحطمت قرابة الساعة 14,45 (05,45 ت غ) على بعد 500 ميل بحري جنوب شرق أرخبيل أوكيناو الواقع في جنوب اليابان.

والطائرة المنكوبة مخصصة للنقل العسكري وهي من طراز سي2-إيه جريهوند وكانت تنفذ "مهمة روتينية" لنقل الجنود والمؤن من القاعدة العسكرية الأمريكية في أيواكوني قرب هيروشيما (غرب اليابان) وحاملة الطائرات رونالد ريجان.

وأكدت البحرية الأمريكية أن أسباب الحادث لم تعرف في الحال، مشيرة إلى أنها فتحت تحقيقا لجلاء ملابساته.

وكان وزير الدفاع الياباني ايتسونوري أونوديرا قال للصحفيين: "لقد تلقينا تقريرا أوليا من الجيش الأمريكي يشير إلى أن عطلا في المحرك يمكن أن يكون وراء الحادث".

Comments

عاجل