المحتوى الرئيسى

«لأني رجل» ليست الأولى.. حملات للمرأة دعمها هنيدي ومصطفى شعبان والنبوي

11/22 23:48

«لأنى رجل».. حملة دشنها المسئولون بالمجلس القومي للمرأة، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة، والتي تنادي بحرية المرأة مثل الرجل.

وليست هذه الحملة هي الأولى من نوعها التي يدعم فيها المشاهير المرأة لنيل حريتها أو ضد التحرش والعنف.

من أكثر الحملات التي دعمت النساء سواء ضد التحرش أو العنف، فضلًا عن انضمام الكثير من المشاهير عبر صفحاتهم الشخصية.

ومن أبرز المشاهير الذين أنضموا للحملة، أحمد فهمي، والفنانة مها أبوعوف، والممثلة السورية كندة علوش، والكثير من الوسط الفني.

من المشاهير اللاتي تبنوا حملة لمواجة التحرش، الفنانة يسرا اللوزي، والتي أطلق عليها مسمى "أنا أيضًا"، وذلك من خلال كتابة عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، قائلة: «إلى كل النساء اللاتي تعرضن لعنف التحرش، شكرا لكونكم جزءا من مبادرة أنا أيضا، استمروا فى التحدث والاعتراض.. شجاعتكن هي مصدر إلهام لنا جميعًا»

• «مصر محدش يتحرش بيها»

من الحملات التي دعا إليها الفنان خالد النبوي، وهي عبارة عن فيديو، يضم قصة فتاة تتعرض للتحرش، عندما يظهر شاب من بين الأشجار لينقض عليها، ووسط حالة من الشد والجذب بينهما ترتطم الفتاة بجذع شجرة، وتتوسل إلى الشاب بعدم التحرش بها.

الفيديو لا يتعدى الدقيقتين، من انتاج وإخراج الفنان خالد النبوي، حيث لقي العمل صدى كبيرا بين الرأي العام ومواقع التواصل الاجتماعي.

تهدف الحملة لتوعية النساء، فى القرى والأماكن النائية، تبناها الفنان مصطفى شعبان، كما أن الحملة جذبت إليها الكثير من الفنانين أمثال محمد هيندي، وياسمين صبري، والفنانة رزان مغربي.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل