المحتوى الرئيسى

سينما وزارة التضامن تنتج 10 أفلام تحكي برامج التنمية

11/22 22:28

شاركت وزارة التضامن بعدة إنتاجات لأفلام قصيرة صممت وخرجت إلى النور من أجل التنمية، في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ39 والتي تستمر حتى يوم 30 من الشهر نفسه، فكانت دعما لبرامجها ونورا يزين مبادراتها، وكان في مقدمة تلك الأفلام مستورة، والذي أنتج في يونيو 2016 عن برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، الذي يقدم دعما نقديا للفئات الأكثر فقرا.

الفيلم هو أول إنتاجات وزارة التضامن الاجتماعي في مجال الأفلام التسجيلية وسبق للفيلم أن شارك في مهرجان الفيلم القصير ضمن مهرجان كان السينمائي الدولي 2017 ، كما حاز على جوائز أفضل فيلم وأفضل مونتاج بمهرجان الساقية للأفلام القصيرة 2016، وشارك أيضًا في المسابقة الرسمية للمهرجان القومي للسينما المصرية 2016، كما تم اختيار الفيلم للمشاركة في مهرجان طنجة نهاية هذا العام.

كما أنتجت وزارة التضامن من خلال صندوق مكافحة الإدمان فيلم 4X 6 للتوعية بخطورة تعاطي المخدرات والإدمان، وتم إنتاجه بالتعاون مع هيئة قصور الثقافة في نوفمبر 2016.

كما أنتجت الوزارة فيلم تكافل وكرامة - المليون، عن تسليم بطاقات المليون وذلك في 27 نوفمبر 2016 بالتزامن مع معرض مؤتمر كايرو أي سي تي، وقد قام رئيس الجمهورية بتسليم الحالات بطاقة الفيزا، واتجهت الوزارة نحو ذوي الإعاقة بإطلاقها فيلم آن الآوان عن إطلاق استراتيجية الإعاقة لحماية وتأهيل وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر، وكان ذلك في نهاية عام 2016، وتحديدا في 29 ديسمبر، فيما خرج إلى النور فيلم آخر لذوي الإعاقة 5% عن تدريب وتشغيل ذوي الإعاقة بالتعاون مع القطاع الخاص في فبراير 2017.

وبالتزامن مع الاحتفال بعيد الأم 21 مارس، أنتجت وزارة التضامن فيلم أمي عن الأمهات المثاليات لعام 2017 مصر واللاتي كرمهم الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفال قومي يمثل سنة حميدة داوم الرئيس على القيام بها في عيد الأم.

أما فيلم الشارع مش مكانك، فهو أحد رسائل وزارة التضامن الهامة للتعريف ببرنامج أطفال بلا مأوى، وأنتج الفيلم في إبريل 2017 وتم عرضه بمناسبة إطلاق البرنامج.

وبمناسبة مرور عامين على بدء تنفيذ برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة، وواصلت وزارة التضامن توثيق البرنامج لتقدم فيلم كرامة احتفالا بالوصول لإجمالي مستفيدين بلغوا مليونا وسبعمائة ألف أسرة، وذلك في مايو 2017.

وفي إطار مواصلتها لدورها المهم في التوعية بخطورة المخدرات، أنتجت الوزارة فيلما عن آخر نقطة حدودية في جنوب مصر وهى شلاتين بعنوان شلاتين أقوى من المخدرات وذلك في يوليو 2017.

وفي إشارة لإنطلاق أحد البرامج التكميلية لبرنامج تكافل وكرامة وهو سكن كريم الذي يسعى لتوفير سكن آمن للمستفيدين من الدعم النقدي تكافل وكرامة أنتجت وزارة التضامن فيلم سكن كريم في سبتمبر 2017.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل