المحتوى الرئيسى

"السراج" يدعو محافظي مصرفي ليبيا المركزيين لتوحيد المصرف

11/22 21:25

دعا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فائز السراج، اليوم الأربعاء، محافظي مصرفي ليبيا المركزيين في كل من طرابلس "غربا" والبيضاء "شرقا"، إلى اتخاذ التدابير الكفيلة بتوحيد المصرف.

ويستمر الانقسام داخل مصرف ليبيا المركزي، حيث يتولى شخصان منصب محافظ المصرف، أحدهما يمارس مهامه من طرابلس الصديق الكبير، والثاني في البيضاء علي الحبري.

وقال السراج، في بيان صدر، اليوم، إنه يدعو "الصديق الكبير، وعلي الحبري، للاجتماع الأسبوع القادم بمجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي بشكل عاجل".

وأضاف البيان، أن الاجتماع يرمي لـ "اتخاذ تدابير وقررات توحيد المصرف المركزي، ووضع سياسة نقدية لمعالجة سعر الصرف وأزمة السيولة، ودعم الدينار الليبي"، حسبما ذكرت وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

وتابع أن التدابير المذكورة من شأنها أن "تمكّن من حلّ الأزمة الراهنة بشكل فعال يعيد الثقة في نظامنا المصرفي، وترفع المعاناة عن كاهل المواطنين".

وناشد البيان محافظي مصرفي ليبيا في طرابلس والبيضاء "الارتقاء إلى مستوى المسؤولية الوطنية، والابتعاد عن الخلافات السياسية والشخصية".

ولفت أن "انقسام مصرف ليبيا المركزي ساهم في اندلاع أزمة مالية واقتصادية متفاقمة، تجلت في معاناة الليبيين ووقوفهم في طوابير طويلة أمام المصارف بحثاً عن سيولة مفقودة، في مشهد يؤلمنا جميعاً، وأدى الى ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم، واهتزاز الثقة في النظام المصرفي بأكمله"، دون تقديم أرقام دقيقة في ذلك.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل