المحتوى الرئيسى

أهالي وادي النقرة يحتجون على مياه الصرف فى أسوان

11/22 21:20

تجمع أهالي منطقة وادى النقرة التابعة لمركز نصر النوبة أمام ديوان عام محافظة أسوان، بسبب تردد أنباء عن تحويل الصرف الصحي المعالج إلى قرى هذه المنطقة بعد اعتراض أهالي بلانة والجعافرة وتنظيم وقفة احتجاجية خلال الأشهر القليلة الماضية، لرفض تحويل الصرف الصحى إلى نهر النيل فى مناطقهم.

وقال مصطفى نصر الدين، رئيس جمعية تنمية المجتمع بقرية الكرامة فى وادى النقرة، إن تجمع العشرات من الأهالي أمام ديوان عام محافظة أسوان يأتي احتجاجًا على تحويل الصرف الصحى إلى قراهم، موضحًا أن الأهالي منعوا أبناءهم من التوجه إلى المدارس لليوم الثانى على التوالى بعد علمهم بتحويل مياه الصرف الصحى إلى قراهم، ويستمرون على موقفهم حتى يوضح المسئولون حقيقة الأمر ويتراجعوا عن تحويل مياه الصرف الصحى.

يذكر أن محافظة أسوان أعلنت فى بيان سابق أنه يتم توفير الاعتمادات المالية التي وافق مجلس الوزراء عليها بإجمالى 80 مليون جنيه لتنفيذ مشروع المعالجة الثلاثية لمحطة الصرف الصحى، ببلانة والذي يشمل إنشاء محطة للمعالجة الثلاثية، وتركيب خط طرد بطول 8 كيلومترات يمتد من محطة بلانة وحتى مصرف بلانة ومنه إلى نهر النيل ليسهم ذلك فى تنفيذ الحل الدائم للمحطة لتنتهى بذلك كافة الآثار السلبية التي كانت تنجم عنها خلال السنوات الماضية، وكانت تمثل خطورة بالغة على الأهالي والمزروعات والمصارف القريبة من المحطة.

حظي محمود طاهر رئيس مجلس ادارة النادي الاهلي، والمرشح علي المنصب ذاته فى الانتخابات المقبلة، بإستقبال رائع من اسرة الاسكواش بمقر النادي بالجزيرة، حيث عقد جلسة خاصة بصحبة أعضاء قائمته، من أجل ...

حصلت «الدستور»، على كراسة شروط الطرح الثاني للمرحلة الأولى من مشروع الـ 1.5 مليون فدان لمساحة 65 ألف فدان بمنطقة غرب المنيا. وتحوي كراسة الشروط طول التخصيص وإرشادات لطالبي التخصيص لصغار المزارعين ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل