المحتوى الرئيسى

خاص.. وزير البيئة: «إعادة عمارة المعادي لأصحابها»

11/22 19:31

كشف الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، عن دراسته إعادة عمارة شركة المعادي للتنمية، والتي سبق تخصيصها من قبل الشركة لصالح الوزارة، فى وقت سابق.

وأوضح «فهمي» لـ «الدستور»، أن الغرض من تفكيره ودراسته للأمر، هو عدم الحاجة للعمارة أكثر من حاجة محمية وادي دجلة للنفقات المالية التي تحتاجها عمليات تطويرها بهدف الاستفادة منها اقتصاديا بشكل مستدام يمكن من خلاله المحافظة عليها، وعلى إثره جاء التفكير فى إعادة العمارة للشركة مقابل الحصول على أموال يمكن تخصيصها لصالح عملية تطوير المحمية قائلا: «هرجع العمارة لأصحابها».

وكانت قد أثيرت الشائعات حول بيع «فهمي» لأرض المحمية، وهو ما نفته الوقائع، حيث تم تعديل حدود أرض المحمية فى إطار القانون، الذي يستوجب إخراج الأراضي التي فقدت حساسيتها البيئية، وهو ما قام به فهمي، حيث طلب دراسة الحساسية البيئية لمناطق بعينها تابعة لزمام أراضي محمية وادي دجلة، من بينها أراضي منطقة شق الثعبان الصناعية، وأراضي مشروع «دجلة 2».

وبعد الدراسات البيئية من قبل باحثي المحميات ومعهم جهات محايدة من خارج الوزارة، عرض «فهمي» الدراسة على رئاسة الوزراء التي قررت تعديل حدود المحمية بعدما فقدت حساسيتها البيئية، وإعادتها لجهة ولاية أخرى، وإضافة أجزاء للمحمية، تنازلت عنها القوات المسلحة لصالح الأخيرة.

كرَّمت إدارة الدورة الأولى من مهرجان Egyption Fitness Festival مجموعة كبيرة من نجوم الفن والرياضة الذين دعموا المهرجان. ومن بين المكرمين، الفنانون: أحمد التهامي وأبوالليف وعمرو رمزي ووعد البحري، ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل